الفيضانات غير مسبوقه تجتاح المنازل وتخرب الممتلكات والاضرار كبيره في السودان



الفيضانات غير مسبوقه تجتاح المنازل وتخرب الممتلكات والاضرار كبيره في السودان

أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر، بسبب السيول الجارفة التي تجتاح السودان، مسببة أضرارًا بشرية ومادية فادحة.

إيلاف من الخرطوم: يتأثر السودان بفيضانات عارمة وغير مسبوقة في تاريخ البلاد القريب، دفعت بمجلس الأمن والدفاع صباح اليوم السبت إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد ثلاثة أشهر.

وقرر المجلس اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة اثار السيول والفيضانات لخريف 2020 برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص، لتوظيف الموارد وتنسيقها وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك في اجتماع للمجلس الجمعة بالقصر الجمهوري.

بعد الاجتماع، قالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان لينا الشيخ إن المجلس وقف على حجم الخسائر البشرية والاضرار المادية التي أسفرت عن تأثر 16 ولاية من ولايات السودان، ووفاة 99 مواطنًا وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.

أضافت الشيخ أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام تجاوزت الأرقام القياسية التي رصدت خلال عامي 1946 و1988، مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.

وكان رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قال الأحد إن مناسيب النيل وروافده وصلت في هذا العام بحسب وزارة الري والموارد المائية إلى مستويات غير مسبوقة منذ 1912.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock