تسريع هاتف الأندرويد



[١] تحرير مساحة الذاكرة من الأمور التي تعمل على تسريع عمل جهاز الأندرويد هي زيادة حجم الذاكرة فيه؛ لذا فإنه يوصى بحذف أية تطبيقات قد يرى المُستخدم أنه لم يعد بحاجة لوجودها على جهازه، أو على الأقل تعطيل عمل بعضها، ومن الأمور الأخرى التي تعمل على تحرير بعض المساحة الخالية في جهاز الأندرويد، هو حذف أية ملفات خاصة بالمُستخدم في حال عدم يستخدمها، وتشمل هذه الملفات الصور أو مقاطع الموسيقى، أو حتى تلك الملفات الموجودة ضمن قائمة التنزيلات (Download).

[2]استخدام تطبيقات زيادة السرعة يوجد العديد من التطبيقات التي يُمكن استخدامها على جهاز الأندرويد بهدف زيادة سرعته، وتعزيز كفاءة عمله وتطوير أدائه، حيث تعمل هذه التطبيقات على تنظيم العديد من الأمور المختلفة؛ كالحرص على عدم وجود ملفات مُكررة على الجهاز، ويعمل بعضها الآخر كتطبيق (Greenify) على إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز، ويُتيح تطبيق (File Commander) الكشف عن الجهات التي تستخدم أكبر مساحة تخزينية على الجهاز.

 

[3] تحديث الجهاز لزيادة سرعة جهاز الأندرويد فإنه لا بد من الحرص على تحديثه بشكل مُستمر، وذلك لمعالجة أية أخطاء في النظام الموجود على الجهاز، والحصول على التحسينات بشكل مُستمر، ولا يقتصر أمر تحديث الجهاز على نظام تشغيله فحسب، إذ لا بد من الحرص على تحديث التطبيقات الموجودة على جهاز الأندرويد، للحصول على جهاز بأداء أفضل.[٢] إعادة ضبط المصنع يرى البعض بأن عمل إعادة ضبط المصنع إلى إعداداته الافتراضية بشكل دوري يحافظ على سرعة الجهاز؛ إذ تؤدي عملية ضبط المصنع إلى التخلُص من كل ما هو زائد ومُتراكم في الجهاز، ولا يُشترط بهذه العملية أن تشمل جميع البيانات والإعدادات الموجودة على الجهاز، وجدير بالذكر بأنه يوصى بأخذ نسخة احتياطية من بيانات المُستخدم قبل إعادة ضبط جهازه لإعدادات المصنع، ويمكن القيام بإعادة ضبط المصنع من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 

[4] فتح تطبيق الإعدادات في الجهاز (Settings). النقر على خيار النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط (Backup & reset). النقر على خيار إعادة ضبط بيانات المصنع (Factory data reset). إيقاف المُزامنة التلقائية قد تتسبب التطبيقات الكثيرة التي يتم مُزامنتها عبر جهاز الأندرويد بالحد من سرعته، والتسبُب ببطئه؛ حيث تقوم بعض التطبيقات كتطبيقات الأخبار والطقس وغيرها باستخدام الإنترنت عبر الجهاز خلال مدة زمنية قصيرة وبشكل دوري، لذا فإنه يوصى بزيادة وقت مُزامنة هذه التطبيقات، أو حتى إيقاف خاصية المُزامنة لبعض التطبيقات، والعمل على تحديثها بشكل يدوي وحسب رغبة المُستخدِم.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock