احذر النوم غير المنتظم يصيبك بمخاطر تعرف عليها



شفت الأبحاث الحديثة أن نوعًا معينًا من أنماط النوم قد يشير إلى أنك في خطر ويصيبك بـ النوبات القلبية.

تحدث النوبات القلبية عندما يُسد الشريان الذي يغذي القلب بالدم والأكسجين، وعادةً ما يكون ذلك بسبب تراكم لويحات دهنية تسمى الكوليسترول.

تندرج النوبات القلبية تحت مظلة أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) ، والتي تشير عمومًا إلى الحالات التي تشمل الأوعية الدموية الضيقة أو المسدودة.

وحسب موقع “express” تشير الأبحاث إلى أن خطر إصابتك بنوبة قلبية يمكن الإشارة إليه من خلال تغييرات جسدية طفيفة.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، فإن أنماط النوم غير المنتظمة قد تعرضك لخطر الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية.

انطلق فريق بحثي بقيادة الدكتور تيان يي هوانج في مستشفى بريجهام والنساء، لاستكشاف ما إذا كانت أنماط النوم غير المنتظمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأحداث القلب والأوعية الدموية الأخرى.

قام فريق البحث بتحليل بيانات ما يقرب من 2000 رجل وامرأة ، تتراوح أعمارهم بين 45 و 84 عامًا ، والذين تم تسجيلهم في NHLBI’s Multi-Ethnic Study of Atherosclerosis، ولم يكن أي من المشاركين مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية في بداية الدراسة.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock