فوائد قشر البيض .. ربما تتخلص من كنز وأنت لاتدرى!



نتناول جميعًا البيض يوميًا على الفطور أو كمكون لوصفات مختلفة مثل المخبوزات والكعك وغيره، ولكن هل تخيلت يومًا أنك تهدر كنز بالتخلص من قشور البيض؟

ماهو قشر البيض؟

قشر البيض هو الغطاء الخارجي الثابت للبيضة، ويتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم، وهو شكل شائع من الكالسيوم، ويتكون الباقي من البروتين والمعادن الأخرى. في العقود الماضية، تم استخدام مسحوق قشر البيض المجهز من بيض الدجاج كمكمل طبيعي للكالسيوم، حيث تتكون قشور البيض من ما يقرب من 40 ٪ من الكالسيوم، فكل جرام يوفر 381-401 ملغ من الكالسيوم، ونصف قشر بيضة قد يوفر ما يكفي من الكالسيوم لتلبية الاحتياجات اليومية للبالغين، والتي هي 1000 ملغ يوميا. أهمية مسحوق قشر البيض تشير بعض الأدلة إلى أن الكالسيوم الموجود في مسحوق قشر البيض يمكن امتصاصه بشكل أفضل من كربونات الكالسيوم النقية، مما يجعله مكملًا فعالًا للكالسيوم، كما أن قشور البيض تحتوي أيضًا على كميات صغيرة من البروتين والمركبات العضوية الأخرى. بالإضافة إلى الكالسيوم والبروتين، يحتوي قشر البيض أيضًا على كميات صغيرة من المعادن الأخرى، بما في ذلك السترونتيوم strontium، والفلورايد والمغنيسيوم والسيلينيوم، وتلعب هذه المعادن دورا في صحة العظام.

.. البيض غني بالمغذيات الهامة لصحة وجمال الشعر خلطات طبيعية للبشرة بإستخدام البيض وبياض البيض‎ طريقة عمل بيض اسكتلندي طريقة عمل البيض المقلي فوائد قشر البيض التقليل من خطر مرض هشاشة العظام تناول مسحوق قشر البيض قد يحسن قوة العظام لدى الأشخاص المصابين بـ هشاشة العظام، وتشير إحدى الدراسات إلى أنه قد يكون أكثر فعالية من مكملات كربونات الكالسيوم المنقاة.

إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الكالسيوم، فقد يساعد تناول المكملات الغذائية في الوصول إلى متطلباتك اليومية، ويعد قشر البيض خيار رخيص ومصدر غير مكلف للكالسيوم.

وجدت دراسة النساء بعد سن اليأس وانقطاع الطمث أن تناول مسحوق قشر البيض، جنبا إلى جنب مع فيتامين D3 والمغنيسيوم، عزز بشكل كبير عظامهم عن طريق تحسين كثافة المعادن في العظام. اقرأ أيضا: كيف نفرق بين البيض الفاسد وغير الفاسد؟ غشاء قشر البيض لتعزيز صحة المفاصل يقع غشاء قشر البيض بين قشر البيض وبياض البيض، ويمكن رؤيته بسهولة عندما تقشر بيضة مسلوقة، والمكملات الغذائية المصنوعة من أغشية قشر البيض توفر المغذيات التي قد تحسن صحة المفاصل. غشاء قشر البيض يتكون أساسا من البروتين في شكل الكولاجين، كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من سلفات الكوندرويتين، والجلوكوزامين، والمغذيات الأخرى.وم قد يسبب مشاكل صحية، مثل حصوات الكلى ، ويحتمل أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock