السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه، إليك الدليل الشامل



السعرات الحرارية في الخبز الأسمر يمكن أن يختلف عدد السعرات الحرارية في الخبز الأسمر باختلاف الماركة التجارية، حيث تحتوي بعض الماركات من خبز القمح على 69 سعر حراري للشريحة، ولكن هذا يجعله تقريباً مطابقاً للخبز الأبيض، حيث يتم إدراج دقيق القمح كـ مكون أول، وهو عبارة عن 25% فقط من الدقيق الكامل و 75% من الدقيق الأبيض المكرر. لذلك فعند اختيار خبز القمح الكامل أو الخبز الأسمر، يجب التأكد من أنه مصنوع كلياً من دقيق القمح الكامل، حيث كلما قل عدد المكونات، كلما زادت القيمة الغذائية للخبز.

السعرات الحرارية في الخبز الفينو يبلغ عدد السعرات الحرارية في الخبز الفينو بالقياس على (رغيف يزن 50 جرام) حوالي 168 سعر حراري، منها 26 جرام من الكربوهيدرات، و4 جرامات من السكر، وجرام واحد من الألياف الغذائية. إن الخبز الفينو من أنواع الخبز المفضلة وسهلة التناول خاصة لدى الأطفال، ولكنها للأسف ليست أفضل شئ بالنسبة لـ عملية الهضم، فقد يسبب الانتفاخ وعسر الهضم في بعض الأحيان. اقرأ أيضاً: انتفاخ البطن بعد الأكل، ما هي أسبابه وكيف يمكن علاجه؟ السعرات الحرارية في الخبز الفرنسي يبلغ عدد السعرات الحرارية في الخبز الفرنسي الأبيض حوالي 16 سعر حراري بالقياس على رغيف واحد، من هذه السعرات حوالي 31 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من الدهون، وجرام واحد من الألياف وجرام واحد من السكريات. يعتبر الخبز الفرنسي من المخبوزات المفضلة للكثيرين خاصة في وجبة الإفطار، حيث يفضلون تناوله إلى جانب البيض ومكعب من الزبدة، وكوب من القهوة.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock