​ممكن تكون نايم على كنز ؟.. 6 علامات تكشف إذا كان منزلك مقام على مقبرة أثرية أم لا



اهل مصر
كثير من المنازل المصرية تقيم على مقابر للفراعنة دون أن يعلم صاحبها أو حتى الجهات الحكومية، خصوصًا وأن بعض الدراسات أكدت بأحتواء مصر على ثلث آثار العالم، وقدر العلماء المصريين أن كافة الآثار التي تم العثور عليها في مصر تبلغ 30% فقط من الأثار المتواجدة تحت سطح الأرض، فلذلك ترصد “أهل مصر” بعض ال دلالات التي تؤكد بان تحت منزلك كنز.

تابوت الإسكندرية الآثري:
وكانت آخر هذه الوقائع عندما تم العثور على سطح تابوت ورأس تمثال أثري بمنطقة سيدي جابر، وبعد العثور على التابوت تم إبلاغ الجهات المعنية لمعاينة الموقع ووضع حراسة مشددة على الموقع من قبل المنطقة الشمالية العسكرية لحمايته وحراسة الموقع، حتى تم فتحه من قبل اللجنة المشكلة بوزارة الآثار، ووجد به 3 مومياوات متحللة عبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، وقام متخصصي وزارة الآثار بدراسة الخواص الخاصة بهياكلها لمعرفة مواصفاتها المختلفة وجنسها وسنها وتاريخها، وبمجرد الانتهاء من فحصها ستقوم وزارة الآثار والمختصين بها بالإعلان عن كافة التفاصيل.

70% من الآثار في باطن الأرض
وقال الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري ووزير الآثار الأسبق في تصريحاته السابقة، إن مصر بها الكثير من الآثار المتواجدة تحت سطح الأرض وأن كل ما تم أكتشافه يمثل 30% فقط من الآثار و70% مازال في باطن الأرض، وأن مصر الحديثة مبنية فوق مصر القديمة التي تحتوي على العديد من المقابر والقطع الأثرية، وهناك أفراد كثيرون تحفر في منازلها للبحث عن الآثار.

من خلال هذا التقرير، تستعرض “أهل مصر” بعض الطرق التي من خلالها تعرف أن تحت منزلك كنز:

أولا: وهو أن يكون الفرد لديه شعور بأن تحت منزله آثار وغالبًا ما يشاهد في منامه توابيت أثرية.

ثانيًا: وجود الهدية وهي أن يعثر صاحب المنزل على قطع أثرية صغيرة أو ما يشابه ذلك أو العثور على علامات تخص الفراعنة على سطح الأرض أو تحت السطح بمسافات صغيرة.

ثالثًا: وجود تشققات في سطح الأرض داخل المنزل غالبًا قد حدثت نتيجة تصدع أرصي.

رابعًا: حدوث هبوط أرضي نتيجة السير باستمرار من فوق فوهة المقبرة أدت إلى هبوط باب المقبرة الفرعونية.

خامسًا: انخفاض مستوى سطح الأرض في أحد المناطق داخل المنزل، وكلما تم تزويدها بطبقة رمل تنخفض بعد ذلك.

سادسًا: وجود علامات على سطح الأرض مثل أماكن منحوتة تدل على أنه فم البئر.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock