اكتشفوا فوائد السمك للريجيم وإنقاص الوزن



يعتبر السمك من أفضل المأكولات الصحية التي يتجاهل الكثيرون فوائده للريجيم وإنقاص الوزن، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات وأحماض “أوميغا 3” الدهنية وبعض المعادن، بالإضافة إلى الدهون الصحية.
ويحرق السمك دهون الجسم بفاعلية كبيرة بسبب محتواه العالي من الكالسيوم، و يتوفق على اللحوم والدجاج من ناحية عامل الإشباع، إذ يؤمن الشبع لفترات طويلة بفضل كمية البروتين الكبيرة الموجودة في الدجاج و تأثيرها على السيروتونين، أحد الهرمونات الرئيسة المسؤولة عن إشارات الشهية.
كما تقدم وجبة من السمك حوالي ثلث احتياجاتكم اليومية من البروتين، ويتم هضمه بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم والدواجن، هذا بالإضافة الى أن سعراته الحرارية منخفضة وقليلة بالنسبة لللحوم و الدواجن أيضاً.
أفضل أنواع السمك للريجيم
الأسماك الدهنية
مثل السلمون، التونا، السردين، المحار وغيرها من الأسماك المشبعة طبيعياً بالدهون الصحية.
السمك الأبيض المطهو على البخار
مثل سمك القد، البلطي، الهلبوت بسبب فقرها بالدهون واحتوائها على كمية مهمة من البروتين وتأثيره على السيروتونين، أحد الهرمونات الرئيسة المسؤولة عن إشارات الشهية و تأمين الشبع لفترة طويلة.
ينصح بتناول السمك بمعدل مرتين إلى 3 مرّات أسبوعياً للاستفادة من خواصه الغذائية، يفضّل إعتماد طريقة شيّ السمك أو سلقه، والإبتعاد عن القلي حتى لا يتّم إضافة السعرات الحرارية غير الضرورية.
(إماراتية)

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock