هل تسبب الهواتف سرطان المخ؟ دراسة تحسم الجدل



برّأت دراسة إسبانية حديثة الهواتف المحمولة، من التسبب في الإصابة بمرض سرطان المخ، حيث أكدت أنه لا يوجد دليل على أن الإشعاع الصادر من الهواتف المحمولة والميكروويف يجعل الناس أكثر عرضة لخطر أورام المخ.
وفي عام 2011 صنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ما تصدره الهواتف المحمولة من أشعة كهرومغناطيسية، على أنها تسبب السرطان لارتباطها بالضرر الوراثي.

وأجرى الباحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية، تحليلا على 9000 شخص، من 7 دول على مستوى العالم، وكان أكثر من 5000 منهم يعانون ورما في المخ، حيث تم التعرف على ما اذا كانوا يتعاملون مع مصادر إشعاع قريبة أم لا، خلال المقابلات معهم.

وتباينت مهن المشاركين، حيث كان منهم من يعملون في بعض الوظائف عالية التعرض للمجال الكهرومغناطيسي، مثل التشخيص الطبي والاتصالات السلكية واللاسلكية والهندسة الرادارية، وأشارت النتائج إلى عدم وجود دليل على أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية يسبب سرطان المخ.
(روتانا)

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock