بسبب كورونا.. وفاة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات



توفي المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، صباح اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020، في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد. 
وكان المستشار لاشين إبراهيم قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا منذ نحو 20 يوما، وتدهورت حالته الصحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي منذ أيام، حتى وافته المنية صباح اليوم، نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.
ومن المقرر أن يُدفن جثمان المستشار لاشين إبراهيم، في مسقط رأسه بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بعد صلاة عصر اليوم الجمعة.
وكان المستشار لاشين إبراهيم، نائبا لرئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي قد أعلن قبل أيام نتيجة الانتخابات البرلمانية 2020.
وجرى اختيار المستشار لاشين إبراهيم في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بموجب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر 2017 رقم 503 لسنة 2017.
وتخرج المستشار لاشين إبراهيم من كلية الحقوق عام 1980، والتحق للعمل بالنيابة العامة فور تخرجه، ثم تدرج المناصب بالسلك القضاي وصولا إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة. 
وفي عام 2010 التحق المستشار لاشين إبراهيم بالعمل بنيابة النقض، ثم انتقل إعارة للعمل بدول الكويت لمدة 6 سنوات بموافقة المجلس الأعلى للقضاء على إعارته.
وبعد عودته من الكويت باشر مهام عمله كنائب لرئيس محكمة النقض حيث ترأس أحد الدوائر الجنائية بالنقض، ثم رشحه مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا ليترأس الهيئة الوطنية للانتخابات.
وجاء اختيار المستشار لاشين إبراهيم رئيسا للهيئة الوطنية للانتخابات بموجب قرار رئاسي، وفقا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذي نص على أن يرأس الهيئة أقدم أعضائها من محكمة النقض. 

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock