تعليق الدراسة بهندسة حلوان بعد وفاة طالب بكورونا



قال الدكتور أحمد الجارحي، عميد كلية الهندسة جامعة حلوان، بأن الكلية قررت تعليق الدراسة بالأقسام المختلفة لمدة 3 أيام، وذلك من أجل إجراء التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت والمدرجات والقاعات، بدءًا من أمس الجمعة حتى غدًا الأحد، وتحويل الدراسة إلى “أون لاين”، على أن يتم الحضور فعليًا إلى الكلية بدءًا من الاثنين المقبل.

وأوضح عميد الكلية:” أن قرار الغلق والتعقيم الشامل لمدة 3 أيام اُتخذ بعد ورود نبأ بوفاة أحد الطلاب بالفرقة الرابعة قسم «القومي»، بكورونا، موضحًا أن الطالب لم يحضر إلى الكلية من 10 أيام، ولكن تم إجراء التعقيم كعمل إحترازي.

وذكر أن “الكلية كانت لاتعلم بحقيقة إصابة الطالب بكورونا، وأن أصدقائه كانوا على علم بمرضه وحجزه بالمستشفى”.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة لم تعلق الدراسة بالكليات المختلفة، وأنها منتظمة دون وجود أي مشاكل، لافتًا إلى أن مجلس الجامعة شدد على جميع الكليات بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية على أكمل وجه للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك التشديد على ضرورة ارتداء الكمامة لجميع منتسبي المجتمع الجامعي، ومنح الإجازة الفورية لأي شخص يشتيه به، وعمل شبكة ترصد للمخالطين ومنحهم إجازة حتي يتم ثبوت إصابتهم بالفيروس من عدمه.

أكد رئيس الجامعة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعده دون تأجيل أو تغيير، لافتًا إلى أنه يُجرى العمل على تجهيز الجداول الدارسية لمختلف الكليات، والتشديد على تحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي، مع التشديد على الالتزام بالكمامات، وكذلك التطهير والتعقيم الدروي للمنشآت الجامعية، والاهتمام بالمتابعة والرصد لجميع المخالطين حال ظهور أي إصابات.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock