3 طرق علاجية للقولون العصبي وارتجاع المرئ.. تعرفي عليها



الحموضة وحرقة المعدة وغيرهما، هي أعراض القولون العصبي وارتجاع المريء التي يمكن معالجتها بالطرق الطبيعية، وخصوصاً إذا كان السبب هو التوتر.

اليك 3 طرق علاجية دون أدوية كالتالي:

1- براعم شجرة التين: تعمل براعم شجرة التين على مسارين، المسار الأول أنها مضادة للحموضة والثاني أنها تحارب التوتر. ويتم وصف هذا العلاج عند الشعور بحرقة المعدة المرتبط بالانفعالات والعواطف الناتجة عن القلق والتوتر.

ضعي 10 قطرات من مستخرج براعم شجرة التين في القليل من الماء واشربي ثلاث مرات في اليوم بفترة مناسبة بين الوجبات. يؤخذ هذا العلاج لمدة 3 أسابيع، وإذا لم تشعري بالتحسن انتظري لمدة 7 أيام ثم كرري العلاج.

2- البابونج: البابونج مهدئ ومضاد للتشنجات ويساعد على الاسترخاء ويسهل عملية الهضم ويخفف ألم المعدة. وعندما تخف الأعراض، يمكن تناول
نبتة كف الذئب التي تمتاز بخصائصها المقوية ولكنها مرة المذاق وتحفز إفرازات المعدة، كما تعالج هذه النبتة الانتفاخات والغازات.

3- زيت الروز ماري: في حالة ارتجاع المريء، يجب قبل كل شيء تهدئة جدار المريء الذي هاجمته الحموضة المعوية. يستعمل زيت الروزماري العطري الأساسي سينول 1.8 وهو مركب مضاد للالتهابات، لمعالجة الغشاء المخاطي وتقليل الالتهاب.

ضعي في القليل من جل الصبار، نقطتين من زيت الروزماري العطري الأساسي سينول 1.8 وتناولي هذا المزيج بعد الوجبات لمدة أسبوع إلى 10 أيام.

الوفد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock