احذر هذه المشروبات تسبب رائحة الفم الكريهة



يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، التي تجعلهم يشعرون بالحرج الشديد، بالرغم من حرصهم الدائم على غسل أسنانهم بشكل منتظم، ووفقا لموقع “بولد سكاي” الهندي، يوجد عدد من المشروبات تؤثر على رائحة الفم وتجعلها كريهة، من أبرزها:

القهوة:
القهوة غنية بمركب الكبريت، مما يساهم في حدوث رائحة كريهة في الفم، فكثير من الكافيين يجعل فمك جافا مما يزيد من الرائحة، لأن اللعاب يساعد على جرف البكتيريا والجسيمات التي تسبب الرائحة الكريهة.

الكحول:
في دراسة نشرت في مجلة “ميكروبيوم” في أبريل عام 2018، فحص الباحثون المجتمع البكتيري لعينات البصاق من أكثر من 1000 متطوع أصحاء تتراوح أعمارهم بين 55 و84 عامًا. ووجد الباحثون تركيزًا أعلى للبكتيريا “السيئة” المرتبطة بأمراض اللثة والتي تعمل على مشاكل في التنفس وحدوث رائحة الفم الكريهة.

المشروبات الغازية:
هناك حمض في المشروبات الغازية يلعب دورا رئيسيا في حدوث رائحة الفم الكريهة، كما أنها تعمل على جفاف الفم، مما يسمح للبكتيريا بالتراكم، ويتسبب بالنهاية في سوء التنفس والرائحة الكريهة.

صدي البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock