كيف نميز بين الام الصدر والام القلب؟ انتبه لهذه الأعراض



البعض منا قد يشعر ببعض الآلام في منطقة الصدر ومن هنا تأتي المخاوف والسؤال، هل هو مجرد ألم في الصدر؟ أم قد تكون آلام مصدرها القلب وقد يكون مؤشر على أزمة القلبية قد تحدث أحيانا؟ هذا السؤال يحير ملايين الأشخاص خاصة أن الام الصدر يمكن أن تأتي لأكثر من سبب، لذلك تابع معنا المقال التالي لمعرفة الفرق بين الام الصدر والام القلب.  تشخيص الام الصدر والام القلب يستخدم الطبيب المعلومات المتاحة لديه لمعرفة إن كان ما يمر به المريض من آلام مجرد ألم بالصدر أم آلام في القلب، وتعتبر فحوصات الدم هي الأدق في تحديد العلامات التي تُظهر الأضرار التي لحقت بعضلة القلب مثل الكرياتين وتروبونين القلب، ولكن لأنه يأخذ بعض الوقت، يعتبر تخطيط القلب الكهربائي هو من أفضل الطرق المبكرة لوصف إن كان ما يمر به المريض ألم في الصدر أم أعراض أخرى.

اقرأ أيضا: أسباب نغزات القلب والوخزات الصدرية وأعراضها وعلاجها. أعراض الأزمة القلبية وفقا لكلية الطب بجامعة هارفرد في حال كنت تمر بالأعراض التالية، فإن ما تمر به قد يكون علامات على الأزمة القلبية كالتالي: إحساس بالألم أو الضغط أو الضيق أو الضغط أو الحرقة. ألم منتشر في المنطقة، بما في ذلك منتصف الصدر. ألم يمتد إلى الذراع الأيسر، أو الرقبة أو الفك، أو الظهر أو ألم يرافقه علامات أخرى مثل الصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا: الأزمة القلبية.. أسبابها وكيفية التعامل معها. مواضيع متعلقة اعراض الازمة القلبية عند النساء .. قد تظهر لعدة أسابيع قبل الإصابة! امراض القلب : كيف تتابع حالتك الصحية يوميا ؟ كيف يتم تشخيص أمراض القلب الحقيقية؟ تشنجات المرئ Esophageal spasms القناة الشريانية المفتوحة Patent ductus arteriosus (PDA) أنواع الام الصدر قد تجتمع الآلام جميعها في أن موقعها واحد وهو الصدر، لكن في النهاية قد تختلف تلك الآلام فقد تكون: ألم القلب ويحدث عندما يصبح أحد الشرايين التي يمد القلب بالدم مسدود. الذبحة الصدرية هي ألم يحدث في الصدر، ويحدث عند انخفاض تدفق الدم إلى القلب. حرقة المعدة هي ألم ينتج عن الشعور بالحرق في الجزء العلوي من البطن أو الجزء السفلي من الصدر، وهو سببه حمض المعدة الذي يعود للأنابيب الغذائية. يمكن أن تكون آلام حرقة المعدة والآلام التي مصدرها القلب متشابهة.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب ضيق التنفس المختلفة؟ كيف نميز بين الام الصدر والام القلب؟ يمكن أن تميز بين أنواع الام الصدر التي تشعر بها، من خلال بعض الطرق البسيطة والأعراض التي يمكن أن تساعدك في ذلك وهي كالتالي: الام الصدر ألم الصدر قد يجعلك تتساءل إن كان ما تمر به مجرد ألم عادي أم أحد أعراض النوبة القلبية أم الذبحة الصدرية أم إن كان من الحالات الأخرى، وغالبا ما يتم الإشارة إلى عدم الراحة في الصدر بسبب مرض الجزر المعدي المريئي. موقع الألم كل من ألم الذبحة الصدرية وألم الصدر القلبي يمكن أن يظهرا وراء عظمة الصدر، مما يجعل من الصعب التمييز بين نوعين من الألم،

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock