لهذه الأسباب.. احذري من النوم بالمكياج



تستخدم معظم النساء مستحضرات التجميل بشكل يومي حيث تزيد جمالاً للبشرة، ولكنّ سوء استخدامها يؤدّي إلى نتيجة غير مرغوب بها، لأنها مصنوعة من مواد كيماوية مضرّة تعمل على تآكل البشرة وإعاقة نموّ الخلايا فيها، لتصبح غير قادرة على التهوية بسبب انسداد المسام وتظهر الهالات السوداء حول العينين وتجاعيد البشرة.
فيما أن الكسل والتعب يصيبان غالبية السيدات ليصلان إلى النوم دون إزالة المكياج عن وجوههنّ وهذه عادة خطيرة تدمّر البشرة، وإليكم أبرز مخاطرها:
1- فيسبب النوم بالمكياج تهيج العين من الداخل خاصةً عندما تتقشّر الماسكارا وتقع داخل العين.
2 – مظلّل الجفون يسدّ الغدد التي تنمّي الشعر في الحواجب، إضافة إلى تكوّن كيس دهني في الجفون وعدوى بالعين.
ولكن تعرفى على فوائد تنظيف البشرة!
– فأحمر الشفاه إذا استمر طوال فترة النوم يسبّب تكون حفر حول منطقة الفم، وتتفتح المنطقة حوالي الشفاه حيث تختلف عن باقي الوجه، إضافة إلى إصابة هذه المنطقة بالبثور السوداء.
– يعد ترك المكياج على الجبهة يسبّب انسداد المسام في البشرة ويسهّل العدوى البكتيرية.
– تؤدى زيادة الأتربة والأوساخ بالبشرة وبالتالي إصابتها بالحفر والبثور السوداء حيث ان المكياج يسدّ الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة.
ولكى تتجنبى كلّ هذه المشاكل يجب غسل الوجه وتنظيفه يومياً قبل النوم، ثمّ مسحه بقطنة ماء أوماء ورد للتخلص من آثار المكياج، وأخيراً دهنه بكريم مرطّب لتجنّب جفاف البشرة.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock