المياة المالحة خطيره على الشعر لهذا السبب



يعرف الكثير أن مسببات سقوط الشعر سوء التغذية، واستخدام المواد الكيميائية القاسية التي يحتوي عليها الشامبو، أو التلوث البيئي وعدم الكفاية في النوم .
ولكن هل تعلم، أن نوع المياه المستخدم في غسل الشعر يمتاز بتأثير قوي على صحة شعرك ولمعانه وكثافته؟ ولكن حان الوقت لتعرفي أن الماء المالح يعد من الأسباب الأساسية في تساقط الشعر، وسنوضح الأسباب في السطور التالية، وفقاً لما أوردته مجلة بولد سكاي.
فيحتوي الماء المالح على نسبة كبيرة من المعادن، كالنحاس والكالسيوم والمنغنيز والحديد، كل ذلك يتسبب في تساقط الشعر إذا تم غسله بالمياه المالحة، ليأتي السؤال الأهم:
أولا :- لماذا تتسبب المياه المالحة في تساقط الشعر؟
فالسبب العلمي هو أن المعادن الموجودة بها تتبع القطب الموجب، بينما يندرج الشعر تحت القطب السالب، وعند غسل الشعر به تعلق الشحنات الموجبة بشعرك لمدة طويلة، ما يؤدي إلى إضعاف جذور الشعر، وصعوبة وصول البلسم والزيوت لبصيلاته
واضافة الى ذلك يتسبب الماء المالح في الشيب المبكر وهيشان الشعر وجفافه، وتقصف أطراف الشعر وتساقطه بكميات كبيرة، فضلاً عن تكون القشرة والأكزيما على فروة الرأس.
ثانيا :- ما الحل إذًا وكيف تحمين شعرك من هذه الأضرار الخطيرة؟
فعليك أولاً بتجربة المياه قبل الاستحمام بها، عن طريق فركها بالصابون، عندما تكون الرغوة كثيفة فهي مياه صالحة للاستحمام، وفي حال كانت الرغوة ضعيفة أو منعدمة، فمن الأفضل عدم الاستحمام بها.
ثالثا:- أما إذا كان أمراً مفروغاً منه ولا مجال للاختيار، فعليك بالعلاجات التالية:
1- جهاز تنقية المياه:- فيعمل هذا الجهاز على إزالة المعادن والشوائب الضارة من المياه بفعالية كبيرة، وبهذا الشكل تتخلصين من المسببات بشكل جذري.
2- إضافة الشبة
فيمكنك إضافة كمية معينة من الشبة، حيث أنها تعمل على ترسب المعادن المضرة في القاع، وتمنعها من الوصول لشعرك، كما تمنع الأكسدة، أي أنها تمنع حدوث هذه المشكلة بالأساس.
3- الخل الأبيض أو عصير الليمون
فضيفي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو عصير الليمون، واشطفي به شعرك بعد شطفه بالماء؛ ما يسهل من شطف الشعر، وإزالة الشامبو منه بشكل أفضل
4- زيت الزيتون وزيت الأرجان
يعد بلسم الشعر من أهم المنتجات، التي تحافظ على نعومة شعرك وتحميه من عوامل الطقس الضارة، ويعتبر زيت الزيتون والأرجان من المرطبات الطبيعية، فهما يعملان بنفس قوة البلسم، طبقي هذه الزيوت على شعرك قبل غسله، لتقليل الآثار السيئة التي يتركها الماء العسر على شعرك، ولتشيكل طبقة واقية تحد من تراكم المعادن الضارة على فروة الرأس
5- شطف الشعر بخل التفاح
6- فقد أثبت خل التفاح فعاليته في القضاء على المعادن المتراكمة، كما يحافظ على صحة شعرك ولمعانه، ويحقق التوازن المطلوب بين درجة الحموضة الطبيعية للشعر وفروة الرأس، امزجي خل التفاح مع الماء بنسب متساوية، واستخدميه كرذاذ على شعرك وفروة رأسك، مع تدليك فروة الرأس والشعر بلطف، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء.
7- صودا الخبز
فستزيل صودا الخبز المعادن المتراكمة على الشعر وفروة الرأس، وعليكى ان تغسلي شعرك بصودا الخبز مرة واحدة كل أسبوعين، بعمل عجينة من صودا الخبز الممتزجة بالماء، افركيها جيداً على شعرك وفروة رأسك، وتترك لمدة 5 دقائق ثم تزال بالماء.
8- البيض
عليكى ان تعالجي شعرك المتضرر بالبيض، فهو غني بالبروتينات والبوتاسيوم والفيتامينات، التي تمنع تساقط الشعر وتعزز نموه، اخلطي بعض قطرات عصير الليمون مع بيضة واحدة، وطبقيه كقناع على شعرك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock