فوائد مدهشة لفاكهة القشطة أهمها العلاج من مرض السرطان



افادت كثير من الدراسات الى الفوائد الكثيره لفاكهة القشطة في التخلص من الخلايا السرطانية القضاء عليها، ومن المتعارف ان فاكهة القشطة أو الجرافيولا Graviola ، هي فاكهة استوائية تشتهر بطعم مميز يمزج بين نكهة الموز والأناناس ، وهي ذات شكل بيضاوي يغطيها قشور حرشفية خضراء من الخارج ، ولب ابيض لين من الداخل يحتوي على بعض البذور السوداء الكبيرة نوعا ما .

فيما يرجع أصل القشطة لأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ، وتزرع في البرتغال وجنوب ايطاليا ، وهي ذات فوائد صحية هامة لما تحتويه من بروتين ، فيتامينات مثل فيتامين ب6 ، وفيتامين سي ، وكمية كبيرة من الألياف وبعض المعادن مثل البوتاسيوم .

فاكهة القشطة وعلاقته بقتل الخلايا السرطانية

تمتليء فاكهة القشطة بفوائد صحية عديدة ومهمة، وأبرزها قدرتها الفائقة على محاربة السرطان والتخلص من الخلايا والأورام السرطانية بفاعلية كبيرة.

حيث تعد غنية بمضادات الاكسدة والألياف الطبيعية التي تمنع الاصابة بأمراض القلب والكوليسترول، اضافة لغناها بالفيتامينات والمعادن الاساسية للجسم.

وتظل الفائدة المهمة في مكافحة السرطان بالنسبة للمهتمين بفاكهة القشطة، حيث كشف دراسات عديدة عن قدرة القشطة في علاج مرض السرطان على اختلاف انواعه.

وبالرغم من استمرار هذه المقولة مثار جدل بين الكثيرين، ولكن عدداً من الدراسات اكدت قدرة فاكهة القشطة على علاج السرطان الخبيث، ومنها دراسة اجراها بعض العلماء في امريكا اللاتينية اكدت على تفوق القشطة في علاج حوالي 12 نوع من السرطان، مثل سرطان الثدي ، الرئة ، البروستاتا ، البنكرياس ، القولون ، والرحم ، حيث تمتلك تأثيرا رائعا في مكافحة الخلايا السرطانية يعادل تأثير العلاج الكيماوي بل تزيد 10 آلاف مرة عنه مع تفادي الآثار الجانبية له ، وذلك لما تشتمل عليه من كم هائل من مضادات الأكسدة ، وهذا ما دفع إحدى شركات الدواء العالمية انتاج مستخلص فاكهة القشطة واستخدامه في علاج السرطان

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock