اكتشاف مادة في الشاي تعالج جروح مرضى السكري



اكتشاف مادة في الشاي تعالج جروح مرضى السكري

توصل باحثون صينيون من جامعة يونان الزراعية إلى أن المواد المستخدمة في الشاي قد تكون مفيدة لتسريع استشفاء الجروح في الجلد لدى مرضى السكري.

وقال “شنغ جيون” رئيس جامعة يونان الزراعية –الذي قاد مجموعة من الباحثين لاستخدام مادة “يبيغالوكيشين غالاتي” الشائعة في الشاي للمساعدة في التئام الجروح عند الفئران- إن معدل استشفاء الفئران باستخدام المادة المذكورة أعلى بنسبة 18% من نظيراتها اللاتي لم تستخدم هذه المادة، وقد أثبت أنه مفيد في استجابة علاج التهابات الفئران المصابة بالسكري، من خلال استهداف تغيرات شكل الندبات.

وأضاف جيون أن الصين بها أكثر من 100 مليون مريض بالسكري، وأن تأخر التئام الجروح يعد من أبرز المظاهر السريرية للمرضى، ويفتقر إلى خيارات العلاج المُرضية.

وتابع أن نتائج البحث -التي نشرت في مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا الاختبارية – تقدم نظرة إيجابية ومشجعة لعلاج جروح المصابين بداء السكري، مؤكدا أن المادة المذكورة يمكن استخدامها كذلك كدواء محتمل لعلاج الجروح المزمنة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock