تحذير من خطر المناديل الورقية.. هكذا تؤثّر على الصحة!



تحذير من خطر المناديل الورقية هكذا تؤثّر على الصحة!
ينادي الأطباء بنسيان المناديل الورقية واستخدام المناديل القماشية التقليدية. فلماذا يصّر الأخصائيون على هذا الأمر في الآونة الاخيرة؟

أجاب على هذا السؤال علماء من جامعة كارديف البريطانية بقولهم، إن استخدام المناديل الورقية لتجفيف الأنف يعد الأكثر ملاءمة للوهلة الأولى، إلا أن الخبراء يذكّرون دائما بأن المواد الخام التي تستخدم في صناعة المناديل الورقية يتم معالجتها بمواد كيميائية كالكلور والجير الصناعي ومواد أخرى تكون شديدة السمية على جسم الإنسان.
وحذر الخبراء أيضا من ضرر المناديل الورقية على الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة، لأنها تسبب لهم ردود فعل تحسسية شديدة خاصة إذا كانت تحتوي على أصباغ ونكهات صناعية.
وتؤدي المواد الورقية الصناعية إلى التهاب الغشاء المخاطي لأجزاء الجهاز التنفسي لدى الإنسان، ويمكن أن تتسبب بعدوى الأمراض المنتقلة عبر الهواء.
لذلك ينصح الأطباء باستخدام المناديل القماشية التقليدية لأنها مصنوعة من أنسجة طبيعية لينة، تتعقم بسرعة لدى غسلها بعد الاستخدام اليومي ولا تثير أمراض الحساسية المعروفة.
(روسيا اليوم)

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock