400 مليون دولار و حمامها من الذهب أسرار الطائرة الخاصة لـ«بوتين» بالصور



نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تفاصيل حول الطائرات الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمر بوتين، والتي يبلغ سعر إحداها مئات ملايين الدولارات.

يمتلك “بوتين”، 4 طائرات رئاسية خاصة به، بما فيها طائرة جيت “IL-96-300PU” ويبلغ سعرها 500 مليون دولار، وتم طلائها بمادة خاصة لتكون الطائرة أقل وضوحًا ورؤية لأجهزة الرادار المتقدمة وأنظمة الاتصالات المتطورة.

ومن الداخل تبدو الطائرة كالقصور الرئاسية الفخمة، حيث أغلب الأثاث والديكور الموجود داخل الطائرة مزخرف بالذهب وبالزخارف الكلاسيكية العصرية.

وتمتد الزخارف إلى كل أماكن الطائرة حتى إلى غرفة الحمام، وهي أيضاً مزخرفة بالذهب، وأجزاء منه مصنوعة من المعدن الأصفر النفيس بداية من الحوض إلى المرحاض.

وتضم الطائرة غرفة اجتماعات فخمة، وجناح نوم فاخر وقاعة خاصة بالألعاب الرياضية.

ولأن الرئيس الروسي يهتم بالرياضة والرشاقة والطعام الصحي، فيتوفر له مطبخًا ضخمًا متكاملًا على متن الطائرة.

وتم تركيب نظام اتصالات متطور على متن الطائرة يسمح بأن تكون بمثابة مركز إدارة، قادرة على تنفيذ الأوامر الفورية للقوات في حال حدوث صراع غير متوقع.

  

مصراوى

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock