تحــذير.. الصابون الديتول يسبب كارثة للجسم



تحــذبر الصابون الديتول يسبب كارثة للجسم

قال الدكتور هاني استشاري الجلدية إنه حذر عدة مرات من استخدام أنواع الصابون التي تحتوي علي مواد مطهرة مثل الديتول والكبريت والفينيك في الاستحمام أو غسيل اليدين والوجه لخطورتها علي الجلد فقد تبين انها تُكسب الميكروبات مناعة ضد المضادات الحيوية، كما انها تقتل انواعا من الكائنات الدقيقة المفيدة للبشرة، بالاضافة انها تسبب الاصابة بالحساسية.

وأضاف الناظر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “استقبلت منذ شهر مريض كان يعاني من حساسية يصاحبها حكة شديدة في كل اجزاء جسمه علي مدار عام كامل وأخبرني انه اخد جميع الادوية والعلاجات دون فائدة وبسؤاله اكتشفت انه بدأ من حوالي عام في الاستحمام بصفة مستمرة بصابون يحتوي علي الديتول وعلي الفور طلبت منه وقفه واستبداله بصابونة الجلسرين وأعطيته علاج وطلبت منه زيارتي بعد اسبوعين وبالفعل اختفت اعراض الحساسية ثم طلبت منه التوقف عن العلاج اسبوعين اخرين ومتابعته وبالامس اثناء الكشف عليه وجدته متعافيا تماما الحمد لله من المشكلة”.

وحذر الناظر من هذه الانواع من الصابون وضرورة عدم استخدامها في الاستحمام او غسيل اليدين والوجه ولكن يمكن استخدام الديتول كسائل في تطهير ارضيات الحمامات والتواليت ولكن دون ملامسته للجلد.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock