مفاجاة صادمة وغاية الخطورة عن البطاطا المقلية والبروجر وهذا ما تفعلة فى الاطفال وقت الانجاب



مفاجاة صادمة وغاية الخطورة عن البطاطا المقلية والبروجر وهذا ما تفعلة فى الاطفال وقت الانجاب

توصل باحثون مختصون عن أن زيادة مخاطر إنجاب أطفال معوقين أو مصابين بما يعرف بالمرض المنغولى المسبب للتخلف العقلى فى سن مبكرة، قد يرجع إلى سوء تغذية الأمهات أثناء الحمل واعتمادهن بشكل رئيسى على المقليات والوجبات الجاهزة.
واكد الباحثون فى المعهد البريطانى للبحوث، إن الأمهات الشابات فى هذه الأيام يهملن نظام الغذاء الصحى المفيد المخصص لفترات الحمل، ويفضلن تناول الوجبات السريعة من البورجر والبطاطا المقلية والبيتزا وغيرها، على الخضروات والفواكه والبقول والألياف، مما يحرمهن وأطفالهن من العناصر المغذية، ويسبب إصابة الأطفال بسوء التغذية وانخفاض الوزن الولادى والتشوهات.
وأكد الخبراء أن معظم حالات الإعاقة والتشوه عند الأطفال تنتج عن نقص حمض الفوليك اللازم لإتمام الدورة الكيميائية فى جسم الأم الحامل، بسبب قلة تناولها للخضروات الغنية بهذا الحمض. مشيرين إلى أن مشكلة إنجاب طفل منغولى لم تعد تقتصر على الأمهات اللاتى يحملن فى سن الأربعين، بل أصبحت هذه الظاهرة شائعة عند الأمهات فى العشرينيات من العمر، إما لأسباب وراثية أو طبية أو لسوء التغذية.
فيما أوضح الأطباء أن نقص حمض الفوليك يسبب انقسامات غير صحيحة وغير سوية للخلايا، فتنقسم بشكل خاطئ مسببة تكون طفل منغولى، لذا ينبغى على جميع الأمهات الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، مع تعاطى أقراص الفيتامينات المتعددة تحت إشراف الطبيب.

 

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock