لهذا السبب قطر تنتظرعقوبات دولية



لهذا السبب قطر تنتظرعقوبات دولية

كد تقرير بثتة فضائية “مباشر قطر”، أن النظام القطرى يواصل ممارسته الإرهابية وغير المسئولة فى الأرض والجو، مؤكدة أنه رغم قرار التحالف الرباعى “مصر والسعودية والإمارات، والبحرين”، بإغلاق المجال الجوي أمام الطيران القطري، إلا أن الدوحة تنتهك هذه القرارات وتخترق الأجواء الخاصة بدول الرباعي.

وتقدم التحالف الرباعى بشكوى رسمية إلى محكمة العدل الدولية ضد اختراق الطيران القطرى ويتوقع خبراء القانون الدولى والأمنى، أن يتم فرض عقوبات دولية على قطر جراء انتهاكاتها المتكررة للمجال الجوى لدول الرباعى المنادية بمكافحة الإرهاب بالإضافة إلى مطاردة مقاتلات قطرية للطيران المدنى الإماراتى خلال الرحلات المجدولة ومعروفة المسارات ومستوفية الموافقات والتصاريح الأمر الذي يهدد حياة الركاب المدنيين وهو ما يجعل النظام القطرى قيد المساءلة القانونية.

وبحسب اتفاقية الطيران المدنى “إيكاو”، فإن قطر تقع تحت طائلة القانون الدولى بسبب اعتدائها السافر على الملاحة الجوية المدنية الدولية، خاصة وأن الدوحة لها تاريخ حافل بهذه الاختراقات ودعم الإرهاب وتهريب المساجين واستخدام الأموال لشراء الذمم.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock