​أمراض خطيرة تثير الخوف بداخلك حينما تسمع عنها



بين الحين والأخر تسمع خبر عن تفشي مرض غريب، نادر، ولكنه موجود بالفعل حول بلدان العالم، ما يثير الخوف والرهبة بداخلك، وفي السطور التالية سنعرض عليك عدد من الأمراض الغريبة حول العالم.

1- داء الفيل
ربما ترتسم على وجهك قسمات الخوف من هذا المرض العجيب الذي سمى بداء الفيل بسبب تضخم القدمين بشكل مبالغ فيه، وذلك بسبب الديدان الطفيلية مثل سريريا بانكروفتي، و بيروجيا مالاي، التي تنتقل عن البعوض، وقد أصيب بهذا المرض 120 مليون شخص في مناطق عديدة حول العالم.

2- أليس في بلاد العجائب
ارتبط هذا المرض الغريب بالفيلم المشهور أليس في بلاد العجائب، وذلك كونه يشتت الرؤية عند البشر، ليرى الإنسان الأشياء أصغر من حجمها بكثير مثل رؤيته للقطة على إنها فأر أو أصغر من حجم الفأر، ويتكون هذا المرض عن طريق الإدراك وتفسير الدماغ الخاطىء وليس العينين كما يعتقد البعض.

3- مصاصي الدماء
أعراض هذا المرض أشبه بمصاصي الدماء الذين لا يظهرون في الشمس، فتلك الأشخاص المصابون بهذا المرض يتجنبون الشمس حتى لا تتحول بشرتهم بمجرد ملامسة أشعة الشمس لها، فتظهر بثور غريبة على الوجه، فضلا عن الألم الخطير الذي يواجهونه حينها.

4- الشخص المستذئب
يحتل الشعر وجه وجسم مريض متلازمة الذئاب ليجعله أشبه بالذئب، إلا إنه في الأصل إنسان طبيعي، وقد انتشر هذا المرض بالأخص في المكسيك.

5- اضطراب الجلد الأزرق
في تلال تعرف “ترو بلزوم كريك” في كنتاكي عاشوا إناس زرقاء اللون، فكان لديهم جلد أزرق غريب، وظلت تلك السمة تنتقل بين الأجيال الناشئة منذ سنة 1960.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock