الكنتالوب و فوائده المذهلة



تعد فاكهة الكنتالوب من الفاكهة الصيفية التى يحبها الكثير فهى شبيه بالبطيخ ومنعشة واليوم كما أنها مفيد لمتبعى الحمية الغذائية فهى تساعد فى إنقاص الوزن واليوم نعرض لكى عزيزتى نصف الدنيا فوائد تلك الثمرة الصحية المتعددة.

1-يعتبر الكنتالوب مصدرا ممتازا لفيتامين ’ أ ‘ لاحتوائه علي كميات مركزة من البيتاكاروتين، والذي يتحول إلي فيتامين أ بمجرد دخوله إلي الجسم .فينصح بتناول الكنتالوب حيث يمدك بنسبة 100% من احتياجك اليومي لفيتامين أ.

2- يقلل من الإصابة بالبرد لأنه يحتوى على فيتامين ’ ج ‘ كما أنه يحتوي على فيتامين ’ ب3 ‘ الذي يساعد على تحسين عملية الهضم، وتحويل الطعام إلى طاقة.

3- يساعد على نمو الطفل بالشكل الصحيح ويقوى الأسنان واللثة والشعر.
#صحتك_اليوم
4- ويدعم نمو أنسجة الجلد نموا صحيا، وذلك بالسيطرة على الصبغة الجينية اللازمة للحفاظ على النسيج الجلدي ويساعد على التئام قرح المعدة والأمعاء.

5- يؤخر ظهور علامات الشيخوخة و يقلل من حدوث السرطان .

6-يساعدك فى خسارة الوزن فهو قليل السعرات الحرارية حيث ثمرة من الكنتالوب المتوسطه تحتوى على من 60 إلى 75 سعر حرارى كما انه يحتوى على أملاح معدنية مما يستفيد منه الجسم كما انه يحتوى على نسبة سكريات بسيطه تساعد على تنشيط المخ وعملية التركيز .

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock