الباذنجان يهدئ الأعصاب ويقي من الأنيميا



أكد الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، أن هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الباذنجان، لافتا إلى أنه يهدئ الأعصاب حيث إنه غنى بالعناصر والمعادن التي تدعم قوة الأعصاب وتحد من توترها.

وأضاف أن الباذنجان يعد من أفضل أنواع الطعام التى تساهم بصورة كبيرة فى الوقاية من أمراض القلب لأنه يعمل على تدعيم شرايين القلب ويحد من فرص تجلطها.

وأوضح أنه يخفض الوزن ويقى من الأنيميا، بجانب الفوائد السابقة فإن الباذنجان يساهم بصورة كبيرة فى نجاح البرامج الغذائية لخسارة الوزن، فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تمنح شعورا قويا بالشبع، فى مقابل احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، ولكن يجب الانتباه جيدا لطريقة إعداده، ويفضل أن يعد الباذنجان مشويا أو مسلوقا مع تجنب قليه”.

وتابع: “الباذنجان من أكثر أنواع الخضراوات احتواء على عنصر الحديد، وهو ما يجعله علاجا فعالا لحالات الأنيميا وفقر الدم”. نقلا عن صدي البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock