5 أشياء يحظر حملها داخل حقيبة سفر الراكب على متن الطائرة..



تحرص إدارة المطارات في جميع الدول على نشر بعض الإرشادات الخاصة بالمواد الممنوع اصطحابها خلال السفر من أجل سلامة المسافرين ومنعا لتعرضهم للمساءلة القانونية في حال حيازتها، ومن جانبها تقوم شركات الطيران بعرض الأشياء الممنوع اصطحابها على متن الطائرة من خلال صفحاتها.

وفي ضوء التقرير التالي نرصد قائمة بالأشياء التي يمنع اصطحابها داخل حقيبة السفر:

المواد القابلة للاشتعال
من أخطر الأشياء غير المصرح بحملها مع الأمتعة على متن الطائرة المتفجرات والألعاب النارية، والذخيرة، ومشاعل أسطوانات الغاز التي تحتوي على الغازات “القابلة للاشتعال، وغير القابلة للاشتعال، والسمية والغاز المسيل المبرد، مثل: (البوتان، والأكسجين، والبروبان، ومبرد النتروجين السائل)، بالإضافة إلى السوائل القابلة للاشتعال، مثل مواد الطلاء، والبنزين، والمذيبات، والصبغ، والمواد الصلبة القابلة للاشتعال مثل الولاعات، والمواد المعرضة للاحتراق التلقائي، والمواد التي عند اتصالها مع المياه تنبعث منها غازات قابلة للاشتعال، وزيوت الطبخ.

المعدات المخصصة لشل القدرة
يقصد بها المواد والأدوات المستخدمة في الدفاع عن النفس، مثل رذاذ الفلفل، وأي أشياء تحتوي على بضائع خطرة مثل الأجهزة النارية.

الأشياء الحادة
من أكثر الأشياء الممنوع حملها مع الأمتعة الآلات الحادة، حتى لا يتم استخدامها في إثارة الشغب على الطائرة، مثل المقصات وأدوات البناء، والسكاكيين والمفكات.

المواد المخدرة
يمنع اصطحاب أي أدوية مخدرة مع الراكب حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، التي تصل إلى الحبس، ومن أبرز المواد المخدرة الممنوعة “الترامادول، والحشيش، وليبراكس وروفا ميسيين”، ويمكنك وضع الأدوية والعقاقير في الحقيبة ولكن يجب إظهارها عند التفتيش مع روشتة الطبيب.

النقود
يسمح للمسافر باصطحاب 10 آلاف دولار، ولكن لا يمكن السفر بمبالغ كبيرة من المال، وفي حالة تجاوز الراكب ذلك المبلغ يدخل في نطاق التهريب.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock