بأمر السيسي.. وزيرة التضامن تفاجئ أصحاب المعاشات بنبأ سارَّ



بشاير
أكدت الدكتورة “غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات صحفية، بأنها تتابع بنفسها عمليات صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة لشهر أغسطس 2018، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج نحو 2 مليون 250 ألف أسرة تضم أكثر من 10 ملايين فرد.

كما بلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و111 مليون جنيه من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3800 منفذ، موزعة على مليونا و950 ألف أسرة مستفيدة من برنامج “تكافل”، وبلغ المنصرف لهم عن الشهر الجاري نحو 976 مليونا 643 ألف جنيه بينما بلغ عدد مستفيدي كرامة 300 ألف مستفيد صرف لهم نحو 135 مليون جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيتم زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية، لتشمل أكبر عدد من محدودي الدخل والأسر الفقيرة والفئات الأكثر احتياجًا، خاصةً وأن برنامج “تكافل وكرامة” يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية في 345 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن “والي” قد أعلنت من قبل بأن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية، وافقت على منح معاشات استثنائية لـ2400 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية، بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والحالات التي أدت خدمات جليلة في مجال العمل العام.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock