5 نصائح تساعد على تقليل استهلاك الوقود



في ظل ارتفاع أسعار الوقود الحالية تقدم لك “سيارات الوفد” في السطور التالية 5 نصائح مُبسطة تساعدك على تقليل نسبة استهلاكك من الوقود:
– غلق نوافذ السيارة:
أحرص دائماً على غلق نوافذ السيارة، وترك متنفس فقط، عند القيادة على الطرق السريعة، نظراً لأن تدفق الهواء داخل السيارة يعمل باعتباره قوة مقاومة لمحرك السيارة، ما يدفعها في عكس اتجاه سيرها، ويدفع محرك السيارة إلى أن يجاهد تلك الرياح السريعة،
فيزداد معدل حرق الوقود بشكل أكبر
– إبطال المحرك:
من الأفضل إبطال المحرك إذا كنت ستتوقف لفترة طويلة، وذلك لأن تشغيل المحرك دون داع يعتبر استهلاكا مستمراً وغير صحيح لوقود السيارة، ومن الأفضل تشغيل المحرك عند الحاجة فقط.
– تقليل وزن السيارة:
أحرص على إزالة أي أغراض لا قيمة لها موجودة داخل السيارة، فقيادتك للسيارة دون أن يكون
معك من يرافقك أو بحوزتك العديد من الأمتعة، يختلف عن قيادتها وهي بسعتها كاملة من الركاب، فالوزن الزائد يتسبب في وضع حمل زائد على المحرك، وهو أمر يتطلب مجهوداً أكبر، ينتج عنه حرق زائد للوقود.
– كبس البنزين:
الضغط على بدال الوقود بقوة يؤدي إلى رفع معدل حرق الوقود إلى أقصى حد.
– حرق السرعات:
ويعتبر أهم العوامل والأخطاء التي يقع فيها غالبية قائدي السيارات، السير على سرعة الغيار نفسه لمسافات طويلة دون الاهتمام بنقل السرعة عند موعدها المناسب، فإذا تمكنت من ضبط توقيت نقل السرعات فستوفر الكثير من الوقود المهدر.

الوفد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock