لماذا تسبب المشروبات الغازية تأخر الحمل؟



كشفت نتائج دراسة حديثة نشرت في المجلة العلمية (Epidemiology) أن تناولالمشروبات الغازية يقلل من فرص الحمل والإنجاب.
إذ توصل الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول مشروب سكري واحد أو أكثر يومياً، يساهم في خفضالخصوبةلدى كل من الرجال والنساء، إذ يرتبط تناول المشروبات الغازية والسكرية بارتفاع خطر الإصابة بالعديد من الامراض الصحية المختلفة مثلالسكري.
ومن أجل التوصل إلى هذه النتيجة، قام الباحثون باستهداف مجموعة من النساء والرجال، الذين تراوحت أعمارهم بين 21- 45 عاماً.
وجمع معلومات من المشتركين بفترات منتظمة، ووجدوا ما يلي:
تناول المشروبات الغازية قلل من فرص الانجاب بحوالي 20% لدى كل من الرجال والنساء، تناول مشروب غازي واحد على الأقل يومياً قلل من فرص الإنجاب لدى النساء بنسبة 25%.
تناول الرجال لمشروب غازي واحد يومياً على الأقل قلل من فرص الإنجاب لديهم بنسبة 33%، تناولمشروبات الطاقةارتبط بانخفاض القدرة على الإنجاب بشكل أكبر مقارنة مع المشروبات الغازية.
وأكد الباحثون القائمون على الدراسة، أن انتشار تناول هذه المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية عالية جداً من السكريات، قد يشكل تهديداً صحياً كبيراً بجوانب مختلفة ومتنوعة.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock