قبل الزحمة.. 5 نصائح لإختيار لحوم العيد الطازجة



ساعات قليلة وتنطلق الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، جنبًا إلى جنب مع تحضير المأكولات الخاصة بالعيد مثل الفتنة واللحوم وغيرها، وهناك عدة نصائح يجب إتباعها من أجل اختيار لحوم جيدة في العيد خاصة في ظل إنتشار الأمراض في الأسواق.

*يجب عدم شراء اللحوم إلا من خلال مصدر معلوم للتأكد من عدم غشها أو التلاعب فيها واللحم السليم يتم ذبحه فى المجازر الحكومية، وتحت إشراف ورقابة الأطباء البيطريين.

*المواصفات الظاهرية للحم الجيد أن تكون ذات لون أحمر وردى وأن تكون مختومة بخاتم المجزر الذى تم الذبح فيه، ويجب الابتعاد عن اللحوم الداكنة اللون وذات الرائحة الكريهة.

*من اللون تعرف جودة اللحوم، فبين الأحمر، الزهري، البنّي، البني الفاتح وحتى اللحوم الرمادية اللون تضيع أحكامنا على اللحوم السليمة والغير سليمة معًا، فاللون المثالي للحوم الطازجة “الأحمر الكرزي للبقر، الأحمر الكرزي الغامق للغنم، والزهري الباهت للعجل”، وهو لون غير مستقر ومدته قصيرة، وهذا لأن عند تعرضها للهواء والإضاءة أثناء التخزين يحوّل لون اللحمة إلى بني على أحمر، وهذا التغير في اللون طبيعي للحوم الطازجة ولا تعني فساده.

*هناك علامة مميزة غير اللون تدل على فساد اللحوم، فاللحم الفاسد يتميز بجانب ذلك بوجود فقعات غازية أسفل الجلد، واللحوم فى حالة فسادها تتحول من اللون الأحمر الداكن إلى اللون الأصفر أو الرمادى وتظهر عليها مواد لزجة إضافة إلى انبعاث روائح كريهة منها.

*مدة صلاحية اللحوم التى يتم ذبحها داخل مصر لا تتجاوز 5 أيام فيجب على المواطن ألا يقبل على شراء أية لحوم مر عليها أكثر من هذه المدة.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock