هؤلاء المرضى ممنوعون من تناول الكبدة



هؤلاء المرضى ممنوعون من تناول الكبدة

تعتبر الكبدة من الأطعمة الشعبية المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث تتميز بإمكانية تناولها بأكثر من طريقة سواء مشوية أو مسلوقة أو بانية أو بالطريقة الأسكندرانى وهى الأكثر انتشارا بين الأشخاص.

وعلى الرغم من مذاق الكبدة الشهى، إلا أن الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، حذر من الإفراط فى تناول الكبدة وبالأخص فى هذه الحالات أبرزها:

-ينصح المرأة الحامل بتجنب تناول الكبدة طوال فترة الحمل وان كان ولا بد أن تاكلها فيراعى تناولها بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة.

-الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري أو الضغط أو من يعاني من أمراض القلب والشرايين، يجب عليهم تجنب تناول الكبدة.

-يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم أية أمراض مزمنة تناول الكبدة بوتيرة لا تتجاوز الثلاث أشهر على أن تكون مشويه أو مسلوقة وليست مقلية.

وأضاف النادى أن أفضل طريقة لتحضير الكبدة هي الشي أو السلق حيث أن قليها يتسبب في أكسدة الكولسترول فيها فيزيد من خطر الإصابة بتصلّب الشرايين. نقلا عن صدي البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock