طبيب يوضح مخاطر الإفراط في تناول لحمة العيد



أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى، الذي يشتهر بشراء اللحوم وتناولها، وتلجأ الكثير من ربات البيوت إلى اللحوم المجمدة، بدلًا من البلدي، لانخفاض أسعارها، ولكن تقع الكثير من الأسر في مشاكل صحية بسبب هذه اللحوم.

وقال الدكتور أحمد أبومدين، رئيس قسم الأمراض المستوطنة والكبد بكلية الطب، في جامعة القاهرة، إن من القواعد الأساسية عند شراء اللحوم المجمدة أن لا تكون أعيد تجميدها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن تجميد اللحوم بعد خروجها من الثلاجة قد يؤدي إلى التسمم الغذائي الحاد، والحمى المعوية، بسبب تكاثر الميكروبات وتجمدها داخل اللحوم.

وأضاف أبومدين أن الإفراط في تناول اللحوم بالعيد قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، منها زيادة نسبة السكر بالدم، بالإضافة الى مشاكل القلب، كما تشير الكثير من الدراسات إلى أن الإفراط في تناول اللحوم، خاصة المشبعة بالدهون، من الأمور التي تسبب مشاكل لمرضى ارتفاع ضغط الدم.
هذا الخبر منقول من : الدستور

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock