لماذا يشعر البعض بالضيق والعزلة فى أعياد ميلادهم؟



لماذا يشعر البعض بالضيق والعزلة فى أعياد ميلادهم؟

يلجأ الكثيرون ممن تأتى ذكرى أعياد ميلادهم إلى الانعزال، والشعور بالضيق والحزن بدلا من الاحتفال، ونستعرض فى السطور التالية أبرز أسباب ظهور هذا الشعور بحسب موقع « refinery29».

ـ التقدم في العمر:
يشعر بعض الأشخاص بأن الوقت يمضي وهو مازال على حاله، فينتج عن هذا الشعور حزن شديد، وتؤكد «كيسين»: «إذا تقدم الشخص في العمر، فكل عام يقربه أكثر من الموت، وربما يركز الشخص على الشعور الذي يعيشه ويسبب له مشكلة»، مضيفًا«يبدأ أن يسأل نفسه مجموعة من الأسئلة عن وضعه الحالي، هل أنا سعيد كما أريد؟ هل يفكر في الناس اليوم؟”.

ـ الإلزام بالفرح:
تقول ديبرا كيسين، مديرة مركز العلاج المعرفي والسلوكي بشيكاغو: «في أي وقت يشعر الشخص بأنه يجب عليه الفرح والحب والتواصل مع الآخرين، فإنه يشعر بالإحباط».

ـ ضغوط الاحتفال:
كما أوضحت «كيسين» أن بعض الأشخاص يشعرون بالضغط تجاه الحفلات الصاخبة، وهم من يعانون الشعور بالقلق الاجتماعي، الذين لايحبون الحفلات التي تمتلئ المرح، وقد يكون مجبرًا على الاحتفال به فى بعض الأحيان مع عائلته وأصدقائه.

وأضافت كيسين، أن هؤلاء الذين لا يحبون أن يكونوا محل اهتمام الآخرين أو أن ينظر إليهم الجميع، يرون عيد الميلاد بمثابة كابوس وبالتالي يعد النظر في جهات الاتصال.

وقدمت «كيسين» مجموعة من النصائح إلى هؤلاء الذين يشعرون بالحزن فى ذكرى أعياد ميلادهم:

– علينا الالتفات إلى اللحظة الحالية، ومحاولة التخلص من هذا النوع من التفكير، فلا يمكننا توقيف العقل، لكن يمكن اختيار ما يمكن قوله لأنفسنا.

– الشخص عليه فهم ما يجعله سعيدًا، وما عليه فعله في هذا اليوم لتحقيق السلام بداخله.

– من الضرورى أن يكون الشخص صريحًا مع نفسه، ويسأل: ما الطريقة التي يمكنني بها الاحتفال أنني على قيد الحياة في هذه اللحظة، ولدي هذه الفرصة لاكتساب تجربة حياتية؟

– إذا بدا أن الشخص ليس لديه أصدقاء يهتمون بيوم ميلاده، فيجب مواجهة القلق والأفكار الوهمية بالواقعية والإيجابية، والاحتفال بيوم ميلاده بطريقته الخاصة.
هذا الخبر منقول من : الدستور

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock