ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الشاي بعد لحوم «العيد» ؟



اعتاد كثير من المصريين على شرب الشاي بعد تناول لحوم “العيد” بأنواعها خلال أيام الأضحى المبارك، غير مُدركين أنها من العادات الأكثر خطورة على الصحة خاصةً على الجهاز الهضمي.
قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج خبيرة التغذية العلاجية لـ”مصراوي”: “إن شرب كوب من الشاي بالتحديد الأحمر بعد تناول الطعام عادة سلبية لغالبية المصريين، لأنه يعمل على امتصاص الحديد من الجسم، ويساعد على فقد كميات كبيرة من البروتين الموجود في اللحوم الذي تم تناوله قبل شرب الشاي، مما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا”.
وأضافت: “يقلل من معدل الحرق الطبيعي، فتبدأ الدهون في نفس الوقت بالتخزين في الجسم فبالتالي تؤدي إلى السمنة، ويعرض الشخص إلى مشاكل عديدة في المعدة خاصةً في القولون العصبي، ويصيبه بآلام الحرقة والإمساك”.
وينصح باستبدال المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة، الغازية منها، بتناول كمية كبيرة من المياه بعد 30 دقيقة من الانتهاء من أكل لحم الأضحية.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock