وصفات من صنع يديك لشد ترهلات الجسم خلال 10 أيام



تعاني أغلب النساء من ترهلات الجسم التي تسبب لهن الإحراج الشديد، لذلك قدمت خبيرة الصحة والتجميل، رشا شلباية، بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل وبدون تكاليف والحصول على نتيجة فعالة خلال 10 ايام من اتباع وصفة من هذه الوصفات.

خلطات لشد التّرهلات:
1-زيت الخروع:
يعد زيت الخروع من أفضل الزّيوت التّي تساعد على التّخلص من ترهل الجلد، وعلامات التّمدد وخاصةً بعد الولادة، فيمكن خلط زيت الخروع مع القليل من عصير الليمون، ودهن مناطق التّرهل بالمزيج يوميًا لملاحظة النتائج بشكل سريع.

2-زيت الزّيتون والشّبة:
تخلط القليل من الشّبة النّاعمة مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من النّشا والقليل من الماء للحصول على مزيج كريمي، ويطبق المزيج على مناطق التّرهلات يوميًا لمدة عشر دقائق للحصول على نتائج سريعة.

3-ورق الملفوف:
يساعد ورق الملفوف الأخضر على شد التّرهلات بطريقة سريعة ومجربة، فيمكن غلي ورق الملفوف وتركه إلى أن يبرد قليلًا، ووضعه على مناطق التّرهلات ولفه بشاش طبي، وتركه لمدة ساعة أو طيلة اليوم.

4-الزّنجبيل:
يساعد الزّنجبيل على حرق الدّهون بشكلٍ سريعٍ، بالإضافة إلى قدرته على شد ترهلات الجسم، والتّخلص من علامات تمدّد البشرة، فيمكن خلط ملعقتين من زيت الزّيتون مع ملعقة من زيت النّعناع، والقليل من الزّنجبيل المبروش وزيت الزّنجبيل، وبضع قطرات من خل التّفاح، وتدهن مناطق التّرهلات بالمزيج، ويترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعيًا للتخلص من التّرهلات بشكلٍ سريع
5-بذور الشّمر: تغلى كمية بسيطة من بذور الشّمر مع كوبين من الماء، ويشرب المغلي يوميًا على الرّيق صباحًا وقبل النوم، ومن الممكن استخدام زيت بذور الشمر بتطبيقه على الترهلات لزيادة القدرة على التخلص من الترهلات بوقت قياسي. 6-زيت اللوز: يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة وشدها وتنعيمها، ويستخدم بشكل كبير لتفتيح لون البشرة، فيمكن استخدام كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو لتدليك مناطق التّرهلات يوميًا، مع تجنب غسل الزيت وتركه على البشرة ومع الاستخدام المتكرر سيتم ملاحظة الفرق بشكل سريع. نقلا عن صدي البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock