10دول تبيع جنسيتها.. تعرف على السعر



 

 

كشفت وكالة “بلومبيرج” الاقتصادية الأمريكية عن قائمة بأسماء الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار في اقتصاداتها.
وضمت القائمة 10 دول، ثمان منها مصنفة على أنها ملاذات ضريبية، حسب صندوق النقد الدولي، إلا أن غالبية رجال الأعمال يفضلونها لأسباب أخرى، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.
وقال كريستيان كيلين مدير شركة “هينلي وشركاه”، والتي تقدم المشورة بشأن قضايا الحصول على الجنسية: “إذا كنت تملك يختا وطائرتين، فما هي الخطوة التالية – جواز السفر المالطي هذا آخر ما يجب التفكير به، لدينا زبون يجمعهم”.
جاء الحصول على المواطنة في النمسا الأغلى بين تلك الدول، فمن أجل الحصول على الجواز النمساوي عليك أن تستثمر 23.75 مليون دولار في الاقتصاد المحلي للبلد.
أما جزيرة قبرص فحتلت المركز الثاني بالتصنيف، حيث يمكن الحصول على مواطنة الدولة باستثمار مبلغ وقدره 2.375 مليون دولار، وشغلت مالطا المركز الثالث، حيث يكفي استثمار 1.065 مليون دولار فقط لنيل جوازها.
جاءت كل من جزر سانت لوسيا ودومينيكيا، وكذلك أنتيجوا وباربودا في الكاريبي، في المراكز الأخيرة بالتصنيف حيث يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار 100 ألف دولار فقط.
هذا الخبر منقول من : الوطن

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock