الأرصاد تُحذر من انتشار هذه الظاهرة الفترة المقبلة



قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تنعم بطقس مستقر في الأحوال الجوية على كافة محافظات الجمهورية، ودرجات الحرارة تدور حول المعدل الطبيعي، لكنه يُحذر من إنتشار الشبورة المائية، بالقرب من الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، خاصة في الصباح الباكر، لذلك على السادة السائقين توخي أقصى درجات الحذر، حفاظًا على أرواح المواطنين، خاصة الطلاب.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على الفضائية “الأولى”، مساء الإثنين، أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 32 و33 درجة مئوية، وفي نهاية الأسبوع ستنخفض الحرارة درجة أو درجتين، ولكن الشبورة المائية ستستمر الفترة المقبلة، بسبب إرتفاع نسبة الرطوبة في الصباح، مع عدم نشاط الرياح بصورة كبيرة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة الصغرى ليست منخفضة بصورة كبيرة، خاصة أنها تتراوح ما بين الـ22 و27 درجة مئوية، ومن الممكن تحمل درجة الحرارة في هذا الوقت بملابس الصيف، معقبًا: “هناك نشاط للرياح وقت الفجر، وهذه الفترة تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ، لكن باقي اليوم تكون درجة الحرارة جيدة”.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الملاحة البحرية طبيعية في البحر الأبيض والبحر الأحمر على حد سواء، وهناك إضطراب في الملاحة البحرية في خليج السويس.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock