انفجار الهواتف الذكية وهذه طرق تجنبها

انفجار الهواتف الذكية وهذه طرق تجنبها



ما الذي يسبب انفجار بطاريات الهاتف الذكي؟
على الرغم من أن عيوب التصنيع هي السبب الرئيسي في انفجار الهواتف الذكية، إلا أن هناك حالات يتسبب فيها المستخدم في انفجار بطارية، وفيما يلي الأسباب الرئيسية وراء انفجار بطاريات الهواتف الذكية، بحسب موقع “make tech easier”” التقني.

10 اسباب لانفجار الهاتف

1- الشحن الزائد

الشحن الزائد قد يكون مشكلة أخرى، والذي يحدث حين تصل الجهاز كمية كبيرة من التيار أكثر مما يحتمل، ما يعمل على رفع حرارة الهاتف. وهو ما قد يتسبب في النهاية بحريق أو انفجار.

 

2-الشحن السريع

الشحن السريع يعمل على زيادة الحرارة في بطارية الهواتف الذكية، وبالتالي تعمل على زيادة تدفق التيار إلى البطارية. ومع كل عملية انتقال للتيار، يتولد المزيد من الحرارة، وكلما زادت قوة التيار، كلما أصبحت الحرارة أعلى ونسبة حدوث الإنفجار اعلى.

 

3-غطاء الهاتف

يعمل الغطاء على تجميع الحرارة المنبعثة من الهاتف، وبإزالته يمكن أن يساعد ذلك في الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى حد ما.

 

4-وضع الهاتف على سطح صلب

حين تشحن هاتفك، من الأفضل وضعه على سطح صلب وليس على السرير أو الأريكة، التي تعمل على امتصاص الحرارة. فخلال عملية الشحن، الحرارة المنبعثة تبقى محتجزة في الداخل، وبالتالي تزيد من حرارة الجهاز.

 

5-عدم شحنه لليلة كاملة

الكثير منا يترك هاتفه يشحن لليلة كاملة، وهو أمر لا يؤثر فقط على كفاءة البطارية على المدى الطويل إنما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجهاز.

 

6-التخلص من التطبيقات الضارة

هناك تطبيقات تعمل على استنزاف قوة البطارية وتؤدي لرفع حرارة الجهاز، لذا من الأفضل التخلص منها.

 

7-تجنب أشعة الشمس المباشرة

يمكنك أن تحمي هاتفك خاصة ذلك الذي تدخل في تركيبه نسبة من البلاستيك، في إبقائه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، فحرارة الشمس تعمل على رفع حرارته.

 

8-تجنّب الشواحن والبطاريات البديلة

من الأفضل استخدام البطاريات والشواحن الأصلية، وتجنّب التجارية منها، حيث تكون الشواحن بقوة كهربائية مختلفة وهو ما قد يؤدي لتسخين الجهاز.

 

9-الكسور في البطاريات

تنتج عن سقوط الهاتف فتتضخم نتيجة انضغاط مادة البطارية المضغوطة التى تفصل الخلايا عن بعضها.

 

10-عيوب التصنيع

تحدث عند تجميع مكونات البطارية بطريقة خاطئة.

كما حذر الدكتور وليد عبد المقصود خبير أمن المعلومات، المواطنين من ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول لأنه يؤدي لأنفجاره، مشيرا إلى وجود 3 عوامل أساسية تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» تقديم الإعلاميين وائل الإبراشي، وخلود زهران المذاع على فضائية «ON»، أن أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول هي، ترك الهاتف على الشاحن أثناء فترة النوم، وترك الهاتف متوصلا على الإنترنت، لإجراء تحديث بعض البرامج الموجودة به.

وتابع: “من أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو رداءة المكونات الداخلية للهاتف لأنها لا تتحمل درجة الحرارة أثناء الشحن”.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock