5 طرق لتطهير الرئة تعرف عليها بعد حريق لبنان واستنشاق الهواء الملوث



تعرّضت لبنان منذ أمس لعدة حرائق، وتعرض المواطنين لاستنشاق الهواء الملوث نتيجة لالتهام النيران للأخضر واليابس، فيجب معالجة المتضررين بطرق بسيطة، فتعرف على خطوات لتعافي الرئتين من الأضرار التي أصابتها، وفقًا لموقع “medicalnewstoday”.

استخدام البخار
من أكثر العلاجات الفعالة التي يجب الإسراع لها بعد استنشاق دخان الحريق، هو بخار الماء الذي يساعد على فتح الممرات الهوائية ومساعدة الرئتين على تصريف المخاط منها، لأن المخاط يعترض طريق الهواء ويمنع تدفق الدم، كما يساعد البخار على تحسّن عملية التنفس وتخفيف عملية الانسداد الذي يتعرض لها المريض.

تمارين التنفس
* الجلوس على كرسي للاسترخاء مع إبقاء القدمين مسطحة على الأرض.
* ضع الذراعين فوق المعدة.
* استنشاق الهواء ببطء عن طريق الأنف.
* ثم تتم عملية الزفير ببطء أيضًا.
* الكحة مرتين أثناء الزفير والحفاظ على الفم مفتوحًا.
* الراحة والتكرار حسب ما يحتاج المريض.

ممارسة الرياضة
إن التمارين الرياضية تحسن من الصحة البدنية والعقلية لدى المريض وتقلل من خطر الإصابة بـ السكتة الدماغية وأمراض القلب وانسداد الرئتين بعد التعرّض لاستنشاق هواء فاسد من الحرائق، فالرياضة تساعد الجسم على زيادة كمية الاكسجين داخل الجسم وتزيد من معدل التنفس، تفيد الرياضة المرضى الذين يعانون من مشكلات سابقة في الرئة.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات في الرئتين نتيجة لاستنشاق هواء الحرائق، فإنه من أكثر الأشياء ضرراً على صحة الإنسان.

تناول الأطعمة المضادة للالتهابات
يسبب الهواء الفاسد في عند استنشاقه الالتهابات في الرئتين وصعوبة التنفس فيجب توخي الحذر عند تناول الأطعمة، وحاول أن تكثر من المأكولات التي تخفف الالتهابات مثل الكركم وعين الجمل والخضروات الورقية والتوت والزيتون والفاصوليا والعدس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock