عاجل من الحكومة للمصريين عن الإجراءات الاحترازية التي أخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا



قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يجب على الجميع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي أخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث إنها في صالح المواطن والمحافظة على صحته، ويجب أن تلتزم جميع المحلات التجارية التي ينطبق عليها قرار الغلق في السابعه مساء، بتنفيذ القرار لأن المخالف سيتعرض لعقوبات وغرامات مالية.

وأضاف سعد، خلال مدخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، كل الأجهزة التنفيذية في جميع المحافظات تقوم بعمل جولات في جميع المحافظات والقرى، للتأكد من التزام الجميع بقرار الإغلاق، وأن بوابة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء تتلقى جميع الشكاوى الخاصة بالمخالفين، ويجري التعامل معها على الفور، من خلال الأجهزة التنفيذية في المحافظة، مشيرا إلى أن معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في إيطاليا مرعبة، والمؤكد أن السلوكيات الاجتماعية والصحية، هي الأساس الصحيح لمواجهة كورونا.

وأوضح متحدث الوزراء، أننا في مصر اتخذنا كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس، ولدينا جميع الاستعدادت لأي مراحل، مشيرا إلى أننا نسعى لعدم الوصول إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة الجائحة، والتي فيها تفقد الدولة والحكومة ووزارة الصحة القدرة على تعقب المخالطين للمصابين، وحتى الآن نجحنا بشدة في تعقب جميع المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، واتخذنا كل الإجراءات الاستباقية الاحترازية لمنع انتشار الفيروس لأننا لا نريد أن نصل إلى مرحلة الجائحة.

هذا الخبر منقول من : الوطن

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock