كورونا تهدد 4 دول بمصير إيطاليا تعرف عليهم



ضرب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” العديد من دول العالم، إلا أن الوضع داخل إيطاليا أصبح خارج السيطرة، حيث سجلت وفاة 601 شخص خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6077، لتصبح إيطاليا أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا، من حيث عدد وفيات المرض.

ولم يقف الأمر عند الأضرار التي لحقت بإيطاليا، بل إن أوروبا أصبحت بؤرة انتشار المرض بشكل خاص من حيث عدد الإصابات والوفيات هي الأكثر لتدفع منظمة الصحة العالمية لإطلاق تحذيرات من أن 4 دول أوروبية أخرى تسير على النهج الإيطالي.

أوروبا مركز الوباء وتوقعت المنظمة الدولية أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء “كوفيد 19”.

ةتقترب سويسرا من مرحلة الخطر، حيث أعلنت أن عدد الإصابات فيها يتزايد بشكل كبير حتى وصل إلى 1046 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالى عدد المصابين إلى 8060 حالة فضلا عن تسجيل 66 حالة وفاة حتى اللآن.

إسبانيا الأكثر تضررا بعد إيطاليا
من ناحية أخرى تفشى الفيروس في إسبانيا – إحدى الدول الأكثر تضررا من الوباء بعد الصين وإيطاليا – بشكل كبير، حيث أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، أن حصيلة الوفيات بكورونا في البلاد تخطت عتبة الألفين، بعد تسجيل 462 وفاة إضافية.

وذكرت وزارة الصحة الإسبانية أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 2182 حالة بعد تسجيل 462 وفاة خلال 24 ساعة.

وزاد معدل الوفيات بذلك بنسبة 27 % عن الأحد، مع بلوغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا 33089 حالة في إسبانيا.

فرنسا 186 وفاة جديدة
وسجلت فرنسا اليوم الاثنين أكبر ارتفاع يومي لعدد المتوفين بالعدوى في البلاد منذ بدء التفشي، حيث أعلنت الصحة الفرنسية عن تسجيل 186 وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتصبح الدولة الـ7 عالميا من حيث عدد الإصابات و الـ5 من حيث حصيلة الوفيات.

وقال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين: إن العدد العام للوفيات بفيروس كورونا ارتفع بواقع 186 حالة، ووصل إلى نقطة 860 شخصا بعد أن كان على مستوى 674 أمس الأحد، وذلك في أكبر زيادة يومية منذ بدء التفشي في البلاد.

وذكر فيران أن الحصيلة العامة للمصابين ارتفعت بواقع 3838 حالة وبلغت 19856 إصابة، مبينا أن 8675 شخصا في المستشفيات، بينهم 2082 شخصا في حالة حرجة وهم متصلون بأجهزة دعم الحياة.

بريطانيا وارتفاع حالات الوفاة
على الرغم من أن بريطانيا لم تصل إلى مرحلة إيطاليا وإسبانيا من حيث تفشي الفيروس، إلا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع اليوم الاثنين، إلى 335 وفاة، حيث ذكرت وزارة الصحة أن 54 شخصا توفوا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 5837.

ألمانيا و4 آلاف إصابة جديدة
ضرب فيروس كورونا العديد من المدن الألمانية، حيث أظهر إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا قفز إلى 22672 حالة كما توفي 86.

وحذر المعهد من أن العدد الفعلي أكبر على الأرجح، نظرا لأن بعض السلطات المحلية لم تسلم بياناتها في مطلع الأسبوع.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock