حملة مكافحة الفيروسات الكبدية: فحص 45 مليون مواطن العام المقبل



قالت الدكتورة منال حمدى السيد، عضو الحملة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه وفق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الرامية للقضاء على فيروس سى تماما فى البلاد، فإنه سيتم فحص 45 مليون مواطن خلال العام المقبل ومسح شامل فى كافة المحافظات مع نشر الخطة الوقائية من خلال برامج التوعية ومكافحة العدوى.

وتابعت الدكتورة منال حمدى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “العاشرة مساءً”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية “دريم”: “مصر تعالج أكثر من 50% تقريبا ممن تم علاجهم على مستوى العالم كافة”.

وأضافت أن وزارة الصحة تبذل مجهودا كبيرا من خلال وحدات الوقاية الطبية من أجل إتمام عملية المسح فى كافة الهيئات والقطاعات فى القطاع العام والخاص، إضافة إلى المدارس والجامعات، وتابعت: “الكشوفات والفحوصات ستكون متوفرة وبتكلفة بسيطة جدا يستطيع المريض معرفة وضعه بعد 5 دقائق فقط”.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock