دوله تسمح للأقارب بتوديع ضحايا كورونا



أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، تغيير الإجراءات الخاصة بالنسبة لوجود أفراد عائلة المريض بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بالقرب منه عند اقتراب وفاته حتى يكون لديهم الفرصة في الوداع.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، في مقر رئاسة الوزراء، إن «إرادة التواجد مع شخص تحبه في لحظاته الأخيرة قبيل الوفاة أحد الغرائز الإنسانية».

وكشف «هانكوك»، حسب صحيفة «إيفننج ستاندارد»، أنه بكى بشدة بسبب التقارير الصحفية التي ذكرت أن فتى يدعى محمد عبدالوهاب، 13 سنة، الذي توفي بسبب الفيروس توفي بعيدًا عن والديه.

أضاف: «أنا سعيد بقولي إنه طوال العمل في الصحة العامة في إنجلترا وقسم الرعاية وأقسام أخرى فإننا سنقدم إجراء جديدا. وحتى نستطيع أن نقلل مخاطر العدوى قدر المستطاع سيتم منح الحق لأقرب الأقربين للمرضى الذين يوشكون أن يرحلوا لكي يودعوا محبيهم».

من ناحية أخرى، أشار الوزير إلى احتمال مد فترة تدابير الإغلاق، قائلا: «لا نستطيع تخفيف أي من إجراءاتنا ولا نستطيع التوقف عن العمل الجاد الذي نقوم به الأن».

أضاف: «هذه التضحية المشتركة – وأنا أعلم إنها تضحية – ستبدأ في العمل بشكل جيد لكننا لن نستطيع تخفيف هذه الإجراءات حتى يكون الأمر أمنا لفعل ذلك».

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock