“البترول”: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري على 6 سنوات بدون مقدم



أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيها على فترة 6 سنوات بدون فوائد يتم تحصيلها على فاتورة استهلاك الغاز.

وقال الوزير في بيان اليوم الأربعاء إن القرار يأتي في إطار التيسير على المواطنين والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة وإعطاء دفعات للتوسع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر وعلى رأسها محافظات الصعيد وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز وتخفيف الأعباء التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد جانب من احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز.

وأكد الملا – خلال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ برنامج توصيل الغاز الطبيعي للمنازل – على أهمية التزام شركات التوصيل بالتوقيتات الموضوعة والعمل على تذليل التحديات التي قد تواجه سرعة التوصيل ومراعاة أقصى معدلات الأمان الصناعي والدقة في التنفيذ.

وأوضح أن تقرير متابعة البرنامج أشار إلى توصيل الغاز الطبيعي لعدد من المناطق بمختلف محافظات مصر لأول مرة خلال الفترة الأخيرة حيث تم التوصيل إلى 12 مدينة في عدة محافظات وهي بلقاس وشربين بمحافظة الدقهلية وبيلا وفوه بكفر الشيخ وقوص بقنا والواسطي ببنى سويف وبنى مزار وسمالوط بالمنيا والمعمورة البلد وبشاير الخير بالإسكندرية ومشتول السوق بالشرقية والعاشر من رمضان (الإسكان الاجتماعي) بالشرقية.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock