7 طرق تحارب بها دهون البطن أثناء العزل المنزلى



“اكل ونوم وقعدة طول اليوم”، بعد العزل المنزلى يعانى الكثيرون من زيادة الوزن وظهور دهون البطن، مما يؤثر على الحالة النفسية ويؤثر على صحة الجسم، لذلك يقدم اليوم السابع بعض النصائح للتخلص من دهون البطن في المنزل وفقا لما ذكره موقع healthline
1:ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على الياف قابلة للذوبان ، حيث انها تساعد على انقاص الوزن والشعور بالشبع وتساعد على حرق الدهون في الجسم ومنها”الافوكادو،البقوليات،بذور الكتان”.
2:تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، حيث يتم إنشاء الدهون غير المشبعة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون مثل زيت فول الصويا، وترتبط هذه الدهون بالإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات وتراكم الدهون في البطن .
3:تجنب تناول المشروبات الكحولية لأنها تزيد من تراكم الدهون في البطن وتعمل على زيادة وزن الجسم والاصابة بالأمراض المزمنة.
4:الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وهو عنصر غذائى مهم يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة مما يحد من ظهور دهون البطن، ومن الاكلات الغنية بالبروتين “السمك، البيض،منتجات الالبان،الفاصوليا”.
5:للتخلص من دهون البطن ينصح بالحد من التوتر والقلق ، فالاجهاد يمكن أن يجعلك تكتسب دهون البطن عن طريق تحفيز الغدد الكظرية لانتاج الكورتيزول، مما يعمل على زيادة الشهية ودهون البطن.
6: ابتعد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكريات، لأنها تؤثر على صحة القلب والكلى والكبد وتزيد من دهون البطن والسمنة المفرطة.
7: الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد البطن والتخلص من الترهلات والدهون الزائدة في الجسم.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock