خيبة أمل لـ إسرائيل شراء 10 أطنان من دواء فشل فى علاج كورونا



نشرت وسائل الإعلام العبرية اليوم الأربعاء خيبة الأمل الإسرائيلية بعد شراء 10 أطنان من دواء الملاريا “هيدروكسيل كلوروكوين” الذي فشل فى علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد او كوفيد19وفقًا لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية.

وكشفت دراسة جديدة واسعة النطاق أن دواء الملاريا لا يعالج مرضى كورونا للحالات الشديدة ولا يمنع الوفيات.

وتم إجراء الدراسة على عقار هيدروكسيل كلوروكوين من قبل المعهد الأمريكي للصحة بالتعاون مع جامعة فيرجينيا.

وتضمنت الدراسة 368 مريضا بالمستشفى الذين توفوا بسبب الفيروس أو تعافوا وخرجوا إلى منازلهم بحلول 11 أبريل.

وتشير البيانات إلى أن حوالي 28 % من الذين يتلقون الدواء إلى جانب الرعاية الداعمة قد ماتوا ، مقارنة بـ 11 % من المرضى الذين يتلقون رعاية داعمة فقط.

كما لوحظ خيبة أمل بين المرضى الذين يتلقون تركيبة هيدروكسي كلوروكوين مع أزيثروميسين المضاد الحيوي ، وهو مزيج تم وضع علامة عليه على أنه فعال توفي حوالي 22 ٪ من المرضى الذين عولجوا بهذه المجموعة.

ولم يقلل دواء هيدروكسي كلوروكين أيضًا من حالة المصابين ولم يمنع الحاجة إلى اتصالهم بالتهوية.

ويراقب الباحثون الآثار الجانبية للدواء ، لكنهم لاحظوا أن الدواء له آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب. في وقت سابق من هذا الشهر ، أوقف العلماء في البرازيل جزءًا من دراسة اختبرت عقار Chloroquine ، وهو دواء مخضرم مشابه لـ Hydroxychloroquine ، بعد ربع المرضى الذين يعانون من اضطرابات نظام القلب.

قبل حوالي أسبوع ، تم شحن حوالي 10 أطنان من عقار هيدروكسي كلوروكوين إلى إسرائيل عبر طائرات عسكرية ، مع شحن جزء من الشحنة أيضًا إلى قبرص لمصنع أدوية محلي والذي من المفترض أن يصنع الدواء لإسرائيل.

وعقار Chloroquine ومشتقاته Hydroxycloroquine معروفان للعالم الطبي منذ أكثر من 70 عامًا وهو أحد الأدوية المستخدمة للوقاية من الملاريا وعلاجها ، ولكنها تستخدم أيضًا لعلاج الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock