قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم



قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم
ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي بنحو 10 جنيهات بالتزامن مع وقت إغلاق المحلات في ظل القرارات الإستثنائية التى تتبعها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

أسعار الذهب في السوق المحلي:

جرام الذهب عيار 18 بسعر 636

جرام الذهب عيار ٢١ بسعر 742

جرام الذهب عيار ٢٤ بسعر 848

الجنيه الذهب بسعر 5936

تحليل لأسعار الذهب
قال عاصم منصور خبير أسواق المال، إن أسعار عقود النفط أصبحت حديث الساعة بعد انزلاقها إلى النطاق السلبي للمرة الأولى في التاريخ، فلم يعد أحد يرغب في شرائه ، ومع امتلاء وارتفاع تكلفة تخزين النفط وسط التوقف التام للأنشطة الاقتصادية بسبب فيرورس كورونا، وصل الأمر إلى اتجاه المستثمرين للتخلص من عقود تسليم مايو بشكل كثيف حتى وصل الأمر إلى اضطرارهم لدفع أموال للمشتريين، وذلك لتقليل حجم الخسارة الناجمة عن تخزين براميل النفط وهو ما يفسر الأسعار السالبة للعقود.

وأوضح الخبير لـ ” الفجر ” أن علاقة أسعار النفط بعدد منصات الحفر الأمريكية هي علاقة طردية ، وحسب التقرير الصادر عن بيكر هيوز، فقد تراجعت أعداد منصات الحفر بنسبة 35% على أساس سنوي إلى 544 منصة مما يشير إلى استمرار ضعف الطلب العالمي وبالتالي أي تسعير جديد للعقود الآجلة تسليم شهر يونيو أو يوليو ستستمر في الانخفاض ولن تصبح مقولة “الشراء بأسعار منخفضة جدًا أو حتى بأسعار غير عادلة” مجدية بعد الآن.

وبحسب تقرير وكالة الطاقة الدولية أنه حتى يحدث توازن بالأسواق فيجب خفض الانتاج على الأقل بما لا يقل عن 20 مليون برميل وقد يستغرق الأمر حوالي ثلاثة شهور “هذا على افتراض تحسن معدل الطلب”. فإذا كنت تأمل في ارتفاع الأسعار فقد يجب عليك الانتظار حوالي 12 شهر على الأقل بالوضع الحالي، خاصة إذا نظرنا إلى الفارق الكبير بين عقود التسليم طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

ولفت الخبير ، الي أن العصر الحالي هو عصر “النطاق السالب” ليشمل معدلات الفائدة بالبنوك وعائدات السندات وأسعار عقود النفط ولا يتم استبعاد معدلات النمو والتضخم بالطبع في ظل تلك الظروف.

هل سيظل الذهب هو الاستثمار الأفضل؟

وعلي جانب أخر ، فقد ذكر الخبير أن الذهب يعد هو أفضل استثمار خلال العام الحالي مع استمرار ضخ الأموال الرخيصة في أغلب الاقتصادات العالمية وارتفاع كلفة الأصول ذات المخاطرة المنخفضة، ولكنه لا يزال عرضة لتقلبات حادة وعنيفة علي المدى الطويل.

و سجل الذهب ارتفاعًا بنحو 18% خلال 2019 كأفضل أداء سنوي له منذ 2010، ومنذ بداية العام الحالي ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 11.7% مما يعني زيادة زخم الارتفاع وسط حالة العزوف عن المخاطرة وحالة عدم اليقين العالمية، وحسب العديد من الإحصاءات قد يبلغ الارتفاع الشهري للذهب 1% في “عصر النطاق السالب” الذي ذكرته أعلاه.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock