ولاية أمريكية تقاضى الصين بسبب كورونا



رفعت ولاية ميزورى الأميركية دعوى قضائية ضد الصين بتهمة إخفاء خطورة فيروس كورونا، والتسبب بأضرار اقتصادية وبشرية، لا يمكن تعويضها، فى هذه الولاية وفى العالم.

وتستهدف دعوى الحق المدنى، التى قدمها المدعى الجمهورى فى الولاية إريك شميت، الحكومة والحزب الشيوعى الصينى ومسؤولين آخرين ومؤسسات فى الصين.
وتتهم الدعوى الصين بإخفاء معلومات مهمة فى فترة ظهور الوباء، واعتقال المبلغين عن ذلك، وإنكار الطبيعة الشديدة العدوى لفيروس كورونا المستجد.
وقال المدعى: “يجب أن يحاسبوا على أعمالهم”، مطالبًا بدفع مبلغ مالى لم يحدد، رغم أن فرص نجاح الدعوى قليلة، إذ أن القانون الأميركى يمنع عموما أى تحرك قضائى ضد حكومات أجنبية.
إنفوجراف : روشتة هانى الناظر 10 خطوات تحميك من كورونا
كان الرئيس الأميركى دونالد ترامب وجه اتهامات مماثلة إلى الصين معتبرًا، لكن بدون تقديم أدلة، أنها أخفت الحصيلة الحقيقية للوفيات فى البلاد، وهو ما نفته الصين بشدة.
هذا الخبر منقول من : مبتدأ

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock