محاربة الجراثيم والفيروسات.. فوائد صحية لتناول الليمون المغلي



الليمون من المواد الغذائية المتميزة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين “سي” بالإضافة لعناصر أخرى مثل المعادن والفيتامينات والمركبات الفينولية والألياف الغذائية والزيوت الأساسية والكاروتينات، وتختلف أيضًا طرق تناوله وإدخاله في النظام الغذائي.

وبحسب ما ذكرته “سبوتنيك”، فإن الليمون المغلي والمسلوق يعطيان فوائد صحية للجسم أكثر، إذ أنهم يؤديان لتقوية الجسم وخفض نسبة احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أن يقلل حمض الستريك الموجود في الليمون من خطر الإصابة بمرض السرطان ويمنع فقر الدم.

ولا يدري البعض أنه عندما يتم عصر الليمون في الماء الدافئ ورمي القشر بعد ذلك، نخسر بعض الفوائد الكبيرة الموجودة في الليمون، حيث تساعد المركبات النباتية التي يحتوي عليها قشر الليمون على إنقاص الوزن، كما أن الألياف القابلة للذوبان في لب الليمون تعزز الصحة الهضمية وتقلل مستويات السكر في الدم.

وكل هذه الفوائد تجعل غلي الليمون وتناوله أكثر فائدة وتساعد أيضًا في علاج تصلب الشرايين والبرد والالتهابات.

ويساعد الليمون المسلوق على ضبط الجهاز الهضمي وتحسين الاستجابة المناعية ومحاربة الجراثيم والفيروسات، وهذه الفوائد تفوق فوائد عصر الليمون من دون غلي.
المصدر الوطن

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock