كيف تسرع رفع ترتيب مدونتك في اليكسا



★ما هو موقع أليكسا؟ وما هو ترتيب أليكسا؟

أليكسا (شركة أليسكا التي استولت عليها شركة أمازون الخاصة بجيف بيزوس) هي شركة تحافظ على بيانات حركة الزوار في المواقع الإلكترونية وتشتهر الشركة بموقع الترتيب الخاص بها على الإنترنت والذي يسمى ب ” Alexa Rank”، ويشير تصنيف أليكسا العالمي إلى مدى شعبية موقعك في جميع أنحاء العالم وكذلك في بلدك.

★هل يهم ترتيب أليكسا؟ لماذا يهتم به الجميع؟

يعتبر ترتيب الموقع على أليكسا شيء هام جدا للمسوقين؛ فهذا الترتيب يظهر إمكانياتك الإعلانية، فكلما ارتفع تصنيفك على أليكسا كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها وبالتالي عدد الأشخاص الذين يرغبون في وضع الإعلانات على موقعك.

★ما هي العوامل التي تؤثر على ترتيب أليكسا؟

وفقا لمدونة أليكسا بخصوص”كيفية تحسين ترتيبك في أليكسا” كما جاء بالنص: ” كل يوم؛ يقارن أليكسا عدد زوار الموقع اليومي وعدد الصفحات التي تتم مشاهدتها مع جميع مواقع الويب خلال كل ثلاثة أشهر ماضية، حيث يتم ترتيب الموقع بناء على أعلى عدد زوار وصفحات معروضة خلال هذه المدة”.
ومن خلال رأيي المتواضع أرى أن هناك بعض المتغيرات الأخرى (المرتبة حسب الأهمية) والتي تلعب دورا هاما في رفع ترتيبك على أليكسا وتشمل :

زيارات الأشخاص الذين يستخدمون شريط أليكسا
عدد مشاهدات الصفحة
الوقت المستغرق في الموقع لكل زائر
معدل النقرات على الموقع
عدد روابط الموقع الداخلية
المشاركات والإعجابات والتعليقات على وسائل التواصل
سرعة تحميل الموقع (والتي تساعد الزوار على البقاء في موقعك لمدة أطول)
واجهة وتجربة المستخدم الخاصة بالموقع

★أفضل طريقة لرفع ترتيبك في أليسكا :

لقد أثبتت الدراسات أن أفضل الطرق لضمان ترتيب أليكسا أعلى لموقعك أو مدونتك يتمثل في كتابة محتوى مميز والتعاقد مع جهة مسؤولة عن تهيئة محركات البحث، أو قم أنت بذلك إذا كانت لديك الخبرة الكافية والإلمام بهذا المجال وإليك بعض نصائح الخبراء التي قد تساعدك 

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock